وزيرة التضامن: الجمعيات الأهلية لم تجد ما تستحقه من تقدير

الجمعيات الأهلية لم تنل قدرها فى الإعلام

وزيرة التضامن: الجمعيات الأهلية لم تجد ما تستحقه من تقدير
أماني العزازي

أماني العزازي

1:48 م, الأثنين, 22 فبراير 21

قالت الدكتوره نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الوزارة تستهدف خلال المرحلة القادمة الدخول فى مجالات تحفيز المواطن على الإنتاج من خلال معارض ديارنا وغيرها، إضافة إلى الاهتمام بمشاكل الطلاق وإعداد المقبلين على الزواج وكذا مشكلات الأديان والحماية النفسية للمرأة المعيلية.

وأشارت القباج إلى دور الجمعيات الأهلية فى التغيير السلوكي والمجتمعى لسكان العشوائيات الذين انتقلوا بفضل جهود التطوير الحكومى إلى المساكن حضارية.

وأوضحت أن الجمعيات الأهلية لم تنل قدرها فى الإعلام وسنركز خلال المرحلة القادمة على ماكينة الإنجازات وأبرزها بشكل عادل بين المحافظات.

وأشادت الوزيرة بقانون الجمعيات الأهلية واللائحة التنفيذية الصادر فى 12 يناير المنقضي والتى جاءت بأعمال الإعفاءات وقواعد أكثر حوكمة لاستغلال الموارد المتاحة.

فيما أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن مؤسسات المجتمع المدنى ببورسعيد ساهمت فى الارتقاء بسلوكيات المواطنين بعدد من المناطق، وذلك خلال اللقاء السيدة نيفين الجامع وزيرة التضامن الاجتماعىز

وأشار إلى أهمية دور الجمعيات الأهلية بالمحافظة وأن بورسعيد كانت أول المحافظات التى أعلن خلوها من العشوائيات ونتيجة لانتقال قاطنى العشوائيات لمناطق سكنية جديدة قمنا بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الخيرية وعلى رأسها مؤسسة مشكاة نور الخيرية للعمل على تغيبر سلوكيات المواطنين والارتقاء بها، وتنميط سلوكيات المواطنين للقضاء على السلوك العشوائى.