وزيرة التضامن: إنتاج 20 فيلما تنمويا لدعم السيدات

تحتفل وزارة التضامن الإجتماعي باليوم العالمي للفتيات وأنتجت الوزارة نحو 20 فليم تنموي، لدعم السيدات، خاصة وأن جيمع البطولات كانت مقتصرة علي الأنثي

وزيرة التضامن: إنتاج 20 فيلما تنمويا لدعم السيدات
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

7:49 م, الخميس, 10 أكتوبر 19

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة أنتجت نحو 20 فيلما تنمويا، لدعم السيدات، وإن جميع البطولات كانت مقتصرة على الأنثى.

وأضافت وزيرة التضامن، أن أهم تلك الأفلام “مستورة” حيث جسد دور المرأة المصرية التي تحملت الصعاب، لتكفي حاجة أسرتها، وبادرت بالتقدم إلى برنامج تكافل وكرامة لحصولها علي دعم يساعدها فى المعيشة.

السيدات تقوم بدور البطولة

وأوضحت، خلال كلمتها فى مؤتمر، أن من ضمن الأفلام ايضا، فيلم “الغالية”، وفيلم “آمال بسيطة”، وكل أسماء هذه الأفلام كانت لسيدات مصريات قمن بدور بطولي تجاه أسرتهن وابنائهن.

وأشارت وزيرة التضامن، إلى أنها كانت تتمني وتحب أن ترى المتقدمين لمنصب المحافظ سيدات، لافتة إلي أن الحلم اصبح حقيقة اليوم حيث يوجد سيدة فى ذلك المنصب في إشارة إلي الدكتورة منال عوض محافظة دمياط.

وشهد احتفال اختتام فعاليات الاحتفال باليوم العالمى للفتاة، عدد كبير من المشاركين فى مبادرة “فتيات فى ادوار قيادية ” من وزراء وممثلى الجهات التنفيذية والتشريعية والسفراء والمهتمين.

وتقوم مبادرة ” فتيات فى ادوار قيادية ” والتى تعاونت وزارة التضامن الاجتماعى مع هيئة “بلان انترناشونال ايجبت” والسفارة الكندية بالقاهرة بها للعام الثانى على التوالى على دعوة الفتيات لتقلد ادوار قيادية داخل السفارات والوزارات والهيئات الدولية لمدة يوم واحد فى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

فى رسالة من الجهات المشاركة بالتأكيد على التزامهم بدعم حق الفتيات فى المساواة وإبراز النجاحات التى يمكن للفتيات تحقيقها وتغيير الصورة النمطية داخل المجتمع.

الهدف من الاحتفال باليوم العالمي

وأكدت وزيرة التضامن، ان اليوم العالمي للفتاة أصبح الآن أساس لكسب التأييد المجتمعي من خلال الأنشطة التي يشارك فيها الأفراد والمنظمات والحكومات.