وزيرة التضامن: إطلاق برنامج لمكافحة إدمان الفتيات

يستهدف علاج إدمان الفتيات

وزيرة التضامن: إطلاق برنامج لمكافحة إدمان الفتيات
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

5:07 م, الخميس, 10 أكتوبر 19

قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن صندوق مكافحة الإدمان التابع للوزارة، أطلق برنامجا جديدا يستهدف علاج إدمان الفتيات، والقائمين علي تلقي الشكاوى فتيات متطوعات.

وأضافت الوزيرة، أن الوزارة تتولى برنامج تغذية الأم في الصعيد في أول ألف يوم في حياة الطفل، بالإضافة إلى الدعم الذى تقدمه مراكز حماية المرأة إلى المرأة المعنفة سواء دعم قانونى أو نفسي أو اقتصادى.

جاءت تصريحات الوزيرة، خلال كلمتها في فعاليات ، وذلك بالتعاون مع هيئة “بلان انترناشونال ايجبت ” والسفارة الكندية بالقاهرة وكان المنتدى تحت عنوان “الفتيات والشابات وصورتهن فى الاعلام “.

وشارك فى الحضور، علاء عبد الحليم محافظ القليوبية وجيس دوتون سفير كندا في مصر ومدثر صديقي مدير هيئة بلان إنترناشيونال مصر.

كما شارك ممثلون عن الجهات التنفيذية والتشريعية والسفراء والهيئات الدولية و لفيف من الإعلاميين والكتاب وفتيات من المشاركات في مبادرة فتيات في أدوار قيادية .

وأكدت والي أنه عبر سنوات عديدة مضت عانت فيها الفتاة والمرأة المصرية من والتهميش، كناتج لبعض الموروثات الثقافية الخاطئة.

وقد تمكن من خلال برامج الحماية الاجتماعية من تغيير النظرة السلبية للفتاة وتمكينها من الحصول على حقها لتأتي توجهات الإرادة السياسية بتخصيص عام للمرأة والفتاة إيماناً بما لديها من قدرات ومهارات تمكنها من أن تكون شريك فاعل في بناء الوطن ويتمثل ذلك في تعيين ولأول مرة محافظ سيدة.