وزيرة التخطيط : 3 قضايا مهمة يتناولها الأسبوع العربي للتنمية المستدامة

ضمن استراتيجية الدولة 2030

وزيرة التخطيط : 3 قضايا مهمة يتناولها الأسبوع العربي للتنمية المستدامة
أسماء السيد

أسماء السيد

11:02 ص, الأثنين, 14 فبراير 22

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن انعقاد الأسبوع العربي للتنمية المستدامة في نسخته الرابعة يركز على 3 قضايا مهمة ضمن استراتيجية الدولة 2030.

ولفتت خلال كلمتها باليوم الثاني للٱسبوع العربي، إلى أن القضية الأولى تمثلت في تمويل التنمية المستدامة، فيما تمثلت القضية الثانية في التغيرات المناخية، ثالثًا قضايا التكنولوجيا الرقمية وتأثيراتها المستقبلية على الشباب خاصة في ظل وجود تٱثيرات جائحة كورونا.

هالة السعيد : استضافة مصر COP 27 لعام 2022 يعكس الدور المحوري الذي تضطلع به إقليميًا ودوليًا

وافتتحت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أمس الأحد فعاليات اليوم الأول من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة في نسخته الرابعة، تحت عنوان ” معًا لتعافي مستدام” والذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع جامعة الدول العربية، وتحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.

وفيما يتعلق بقضايا المناخ قالت هالة السعيد إن هناك اعتزازا كبيرا بفوز مصر باستضافة قمة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغيّر المناخ COP 27 لعام 2022 في مدينة شرم الشيخ.

وقالت إن ذلك يأتي انعكاسًا للدور المحوري الذي تضطلع به مصر إقليميًا ودوليًا، خاصةً أن هذا المؤتمر سيتيح منبرًا للدول العربية والأفريقية والدول النامية عمومًا للتعبير عن متطلباتها في تلك القضية التنموية المهمة، كؤكده أن الدولة المصرية