وزيرة التخطيط: نتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية لتنفيذ مشروع الحوكمة الاقتصادية

زيارة وفد الوكالة جاءت بهدف متابعة العمل بمراكز خدمة المواطنين والتعرف علي التحديات لدعم خطط التطوير المستقبلية

وزيرة التخطيط: نتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية لتنفيذ مشروع الحوكمة الاقتصادية
أحمد عاشور

أحمد عاشور

4:43 م, الأربعاء, 29 يناير 20

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن زيارة وفد الوكالة الأمريكية الدولية للتنمية جاءت بهدف متابعة العمل بمراكز خدمة المواطنين والتعرف على التحديات لدعم خطط التطوير المستقبلية ، وذلك في إطار التعاون بين الوزارة والوكالة الأمريكية الدولية للتنمية ، فى تنفيذ مشروع الحوكمة الاقتصادية للتنمية فى مصر .

واختتمت بالأمس زيارة الوفد المشترك لمشروع الحوكمة الإقتصادية للتنمية في مصر ممثلًا عن وزارة التخطيط والتنمية، ووفد الوكالة الأمريكية الدولية للتنمية جولتهم لزيارة مركز خدمة المواطنين بمحافظة أسوان

وأوضحت وزيرة التخطيط أن مشروع الحوكمة الاقتصادية للتنمية في مصر يتضمن عدد من محاور العمل والتي تتمثل في محور متابعة أداء الحوكمة والتي تشمل مؤشرات الحوكمة العالمية ومحور تعزيز قدرات المؤسسات الحكومية المنوطة بالحوكمة ، فضلًا عن محور دعم جهود تطوير تقديم الخدمات العامة للمواطنين ومؤسسات الأعمال بما في ذلك مراكز الشباك الواحد.

وأضافت “السعيد” ، أن الزيارة جاءت تنفيذًا لخطة العمل الموضوعة بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بهدف تأكيد الشراكة القوية َوالدعم فيما يخص أولويات التنمية بالنسبة لمصر.

جدير بالذكر أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر قد تعاونت مع الحكومة المصرية فى عدة مشروعات تضمنت تجهيز وتشغيل عدة مراكز لخدمة المواطنين بمحافظات أسوان وأسيوط وقنا والغربية والبحيرة .

وتتضمن الزيارة لقاء محافظ أسوان وعقد لقاء ترحيبى مع السادة مدراء مركز خدمة المواطنين مع القيام بجولة تفقدية بالمركز .

ويُشار إلى أن وفد مشروع الحوكمة الاقتصادية للتنمية فى مصر قام بزيارة مركز خدمة المواطنين بمحافظة البحيرة في ٢١ من يناير الحالى .