وزيرة التخطيط: حققنا نموًا غير مسبوق في 11 عامًا ويهمنا توزيع ثماره على المجتمع

ما يهم الدولة المصرية هو توزيع ثمار هذا النمو وأن يستفيد منه أكبر شرائح من المجتمع لذلك من الضروري تعزيز دور الاستثمار في هذا النمو.

وزيرة التخطيط: حققنا نموًا غير مسبوق في 11 عامًا ويهمنا توزيع ثماره على المجتمع
المال - خاص

المال - خاص

4:32 م, الأربعاء, 31 يوليو 19

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط إن ما حققته الدولة المصرية حتى الآن ما هو إلا تجسيد لأهداف رؤية 2030، مؤكدة أن الحكومة وحدها لا تستطيع تحقيق شيء دون مشاركة إيجابية من الشعب المصري.

وأضافت خلال جلسة إطلاق مبادرة حياة كريمة ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الوطني السابع للشباب من العاصمة الإدارية، أنها أمس تحدثت عن أن مصر حققت أعلى معدلات النمو العام الماضي عند 57%، مشيرة إلى أن هذه المعدلات غير مسبوقة ولم تتحقق منذ 11 عامًا.

وتابعت هالة السعيد أن ما يهم الدولة المصرية هو توزيع ثمار هذا النمو وأن يستفيد منه أكبر شرائح من المجتمع لذلك من الضروري تعزيز دور الاستثمار في هذا النمو.

ولفتت وزيرة التخطيط إلى أنها تتحدث اليوم عن الفقر، ليس على مستوى الدخل، وإنما الفقر متعدد الأبعاد الخاص بالنواحي الصحية والتعليمية، والعوامل الأساسية المسببة له وهي مستوى التضخم والنمو السكاني والتوزيع الجغرافي، مشيرة إلى أنه هناك ارتباط قوي جدا بين مستوى التعليم ومستوى الفقر، لذلك كان تكليف الرئيس بزيادة الاهتمام بالتعليم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد افتتح مساء أمس الثلاثاء، المؤتمر الوطنى السابع للشباب، والذى يعقد لأول مرة فى العاصمة الإدارية الجديدة حيث يعقد على مدار يومين، الثلاثاء والأربعاء، بمشاركة نحو 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية.

ويشهد المؤتمر اليوم الأربعاء، الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الأفريقى APLP، والتى تضم مشاركين من 29 دولة أفريقية، والذين زاروا مؤخراً قناة السويس.

كما تشهد الفعاليات عقد المؤتمر الأول لمبادرة “حياة كريمة”، ثم جلسة “إسأل الرئيس” الذى يجيب خلالها الرئيس عن تساؤلات الشباب التى تلقاها من خلال الموقع الإلكترونى وصفحات السوشيال ميديا للمؤتمر.