وزيرة التخطيط: جار العمل على استراتيجية وطنية لتطوير الإحصاءات والبيانات الضخمة

سيتم الأخذ في الاعتبار أن تقوم الاستراتيجية على المبادئ المتفق عليها دوليًا وأفضل الممارسات .

وزيرة التخطيط: جار العمل على استراتيجية وطنية لتطوير الإحصاءات والبيانات الضخمة
صفية حمدي

صفية حمدي

8:03 م, الثلاثاء, 1 أكتوبر 19

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة ، إن مصر شهدت زيادة كبيرة في الطلب على الإحصاءات واستخدام مصادر غير تقليدية في هذا المجال، مثل البيانات الضخمة وثورة البيانات والسجلات الإدارية، نتيجة للتغيرات الاجتماعية والاقتصادية.

وأضافت وزيرة التخطيط في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، يتم العمل حاليًا على تصميم “استراتيجية وطنية لتطوير الإحصاءات” من أجل تكامل قواعد البيانات بين قطاعات شركاء العمل الإحصائي .

وتابعت وزيرة التخطيط: إنه سيتم الأخذ في الاعتبار أن تقوم الاستراتيجية على المبادئ المتفق عليها دوليًا وأفضل الممارسات .

وزيرة التخطيط: وضع خارطة طريق لتحقيق رؤية مصر 2030

وأشارت إلى أنه سيتم وضع خارطة طريق يتم التوافق عليها مع شركاء العمل الرئيسيين، وأنها تعتبر خطوة فى الاتجاه الصحيح نحو تحقيق رؤية مصر 2030.

وأكدت هالة السعيد أن بروتوكول التعاون المبرم بين وزارتي التخطيط، والسياحة والذي تم توقيعه اليوم بمجلس الوزراء يعد استكمالًا لجهود التعاون المشترك بين الوزارتين .

وقالت: إن جهود التعاون أسفرت عن إعداد حسابات فرعية للسياحة بصفة دورية منذ عام 2009، ليكون لمصر السبق الأول في هذا الشأن على مستوى منطقة الشرق الأوسط .

وأوضحت أنه تم توقيع البرتوكول إدراكًا لأهمية مواصلة جهود التعاون بين الوزارتين في إطار إعداد استراتيجية وطنية لتطوير الإحصاءات في مصر، وتأكيدًا لمساهمة الحسابات الفرعية للسياحة في تفعيل خطط الاستثمار وبرامج التنشيط والترويج للمنتج السياحي الوطني.