وزيرة التخطيط تشارك في فعاليات القمة العالمية للحكومات بدبي

المال - خاص تشارك الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، غداً الأحد، في فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات، التي تنطلق بمشاركة أكثر من 4 آلاف شخص من 140 دولة، وذلك نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي. وتجري وزيرة التخطيط خلال اليوم الأول للقمة عدد من اللقاءات على

وزيرة التخطيط تشارك في فعاليات القمة العالمية للحكومات بدبي
جريدة المال

المال - خاص

9:47 ص, السبت, 9 فبراير 19

المال – خاص

تشارك الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، غداً الأحد، في فعاليات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات، التي تنطلق بمشاركة أكثر من 4 آلاف شخص من 140 دولة، وذلك نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتجري وزيرة التخطيط خلال اليوم الأول للقمة عدد من اللقاءات على هامش مشاركتها، وتلتقي بالسيدة ديبرا ويسل المدير العام لممارسات الإدارة العالمية بالبنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك في المستقبل القريب.

وتلتقي وزيرة التخطيط بريم الهاشمي وزيرة الدولة الإماراتية لشئون التعاون الدولي والمدير العام لمعرض إكسبو 2020، ويبحث الطرفان خلال هذا اللقاء مناقشة المشاركة المصرية في هذا المعرض.

وأكدت السعيد أن المشاركة المصرية تأتي بهدف الترويج لمصر كواجهة استثمارية وملتقى اقتصادي متميز.

وتزور السعيد عدد من المؤسسات الاستثمارية في إمارتي دبي والشارقة، وتلتقي وزيرة التخطيط كذلك مسؤولي منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لبحث مجالات التعاون مع المنظمة في العديد من الملفات منها تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن المقرر أن تُلقي الكلمة الختامية الخاصة بإدارة المخاطر المستقبلية، وتتناول فيها إجراءات الحكومة المصرية لتطوير الاستراتيجيات والرؤى الوطنية التي تحدد التحديات والعواقب والمخاطر وابتكار أساليب التصدي لها.

ويشارك بالقمة العالمية للحكومات في دورتها الحالية عددًا من رؤساء الدول والحكومات، فضلًا عن عدد من الوزراء والمسئولين الدوليين وقياديي 30 منظمة دولية كما تشهد القمة العالمية للحكومات للعام 2019 مشاركة 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والمتخصصين في أكثر من 200 جلسة حوارية رئيسة وتفاعلية تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية إلى جانب أكثر من 120 رئيس ومسؤول في شركات عالمية بارزة.

وتنظم القمة في دورتها السابعة 16 منتدى دوليًا، حيث يتضمن جدول أعمال القمة العالمية للحكومات منتديات الحوار العالمي للسعادة وجودة الحياة، والمنتدى العالمي لحوكمة الذكاء الاصطناعي ومنتدى الشباب العربي إلي جانب منصة السياسات العالمية ومنتدى التغيّر المناخي ومنتدى أهداف التنمية المستدامة، والمنتدى الرابع للمالية العامة في الدول العربية، ومنتدى التوازن بين الجنسين، ومنتدى الصحة العالمي وغيرها من المنتديات.

وتشهد القمة العالمية للحكومات للعام الحالي تنظيم عدد من الفعاليات الرئيسة لتشمل متحف المستقبل والذي يقدم للمشاركين تجارب تفاعلية تفتح نوافذ المستقبل بطريقة مبتكرة.

جريدة المال

المال - خاص

9:47 ص, السبت, 9 فبراير 19