وزيرة التخطيط تستجيب للرئيس وترفع مخصصات «حياة كريمة» لـ 5 مليارات جنيه

"حياة كريمة" عبارة عن معالجة بالمبادرات وحل مواقف

وزيرة التخطيط تستجيب للرئيس وترفع مخصصات «حياة كريمة» لـ 5 مليارات جنيه
أحمد صبري

أحمد صبري

6:00 م, الأربعاء, 31 يوليو 19

استجابت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط لطلب الرئيس عبدالفتاح السيسي، برفع مخصصات برنامج “حياة كريمة” العام القادم إلى 5 مليارات جنيه، بعد أن كان مقررا لها 4 مليارات جنيه فقط.

وأضاف الرئيس في كلمته بجلسة إطلاق مبادرة حياة كريمة في المؤتمر الوطنى السابع للشباب، أن تلك المبادرة تأتي ضمن عملية الإصلاح الإقتصادي لمساعدة القرى الأكثر فقرا مطالبا شباب مصر بمساعدته لوضعها في مكان أفضل .

وتابع السيسي: “حياة كريمة” عبارة عن معالجة بالمبادرات وحل مواقف.. بقولكم الكلام ده في مؤتمرات زي مؤتمرات الشباب علشان شباب مصر يعرف إن هو معني يشمر ويشيل مع مصر مش معايا علشان يقوم بيها ويحطها في المكان اللي احنا بنتمنى ان احنا نشوفها فيه .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد افتتح مساء أمس الثلاثاء، المؤتمر الوطني السابع للشباب، والذي يعقد لأول مرة فى العاصمة الإدارية الجديدة حيث يعقد على مدار يومين، الثلاثاء والأربعاء، بمشاركة نحو 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية.

ويشهد المؤتمر اليوم الأربعاء، الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الأفريقى APLP، والتى تضم مشاركين من 29 دولة أفريقية، والذين زاروا مؤخراً قناة السويس، كما تشهد الفعاليات عقد المؤتمر الأول لمبادرة “حياة كريمة”، ثم جلسة “إسأل الرئيس”، الذى يجيب خلالها الرئيس عن تساؤلات الشباب التى تلقاها من خلال الموقع الإلكترونى وصفحات السوشيال ميديا للمؤتمر.