وزيرة التخطيط: تدريب 250 مشاركا ببرنامج «تحليل البيانات والقدرات الإحصائية»

من مختلف الوزارات والمحافظات

وزيرة التخطيط: تدريب 250 مشاركا ببرنامج «تحليل البيانات والقدرات الإحصائية»
محمود محسن

محمود محسن

4:45 م, الأحد, 29 أغسطس 21

أكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية حرص الوزارة للعمل على تعزيز قدرات العاملين بمؤسسات الدولة كافة، للوصول إلى أعلى معدلات من الكفاءة، وتهيئتهم للتجاوب مع البرامج والتكنولوجيا المستحدثة، في إطار حرص الدولة على الاستثمار في العنصر البشري، باعتبار التنمية البشرية من أهم محاور التنمية.

وأوضحت وزيرة التخطيط أن عملية التدريب تسهم في تقديم الكفاءات البشرية التي تحتاجها أي منظمة لتحقيق أهدافها، وتعمل على تأهيلهم بما يتناسب مع متطلبات العمل الحديث، وأن عملية التدريب تحقق الاستقرار المطلوب في الإنتاج، مؤكدة أن وجود مجموعة مدربة تدريبًا أمثل في المنظمة يضمن استمرار العملية التشغيلية بالصورة المطلوبة.

وأضافت السعيد أنه في إطار عمل وزارة التخطيط وحرصا علي الاستفادة من عملية التدريب، والشراكة الفعالة بما يحقق الوصول إلى أفضل نظم تدريبية وتأهيل أمثل للكفاءات، فقد عقدت الوزارة البرنامج التدريبي “تحليل البيانات والقدرات الإحصائية” افتراضيًا على مدار يومين، بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لتدريب 250 متدرب من مختلف الوزارات والمحافظات وعددًا من الهيئات.

ومن جانبه أوضح المهندس خالد مصطفي الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن البرنامج التدريبي تناول العديد من المحاور بشأن معايير مؤشر نضج البيانات الحكومية بدولة الإمارات، مضيفا أن ذلك المؤشر يهدف إلى تعزيز قدرة الجهات الحكومية في إدارة البيانات ذات الجودة العالية.

ولفت إلى أن الدعائم الرئيسية لإدارة البيانات في الإطار التنظيمي والتشغيلي، تتمثل في ضمان جودة البيانات، وإتاحتها.

جدير بالذكر أن مصر والإمارات تربطهما علاقات تاريخية وثيقة، فضلًا عن التعاون التي تحرص عليه وزارة التخطيط مع دولة الإمارات فيما يخص تطوير الجهاز الإداري وتنمية قدرات العاملين به.