وزيرة التخطيط: تحويل مجمع التحرير إلى مشروع متعدد الأغراض يضم فندقًا وجزءًا إداريًا (فيديو)

بعد الانتهاء من مذكرة المعلومات وعرضها على المستثمرين والمطورين الأجانب والمحليين

وزيرة التخطيط: تحويل مجمع التحرير إلى مشروع متعدد الأغراض يضم فندقًا وجزءًا إداريًا (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

7:22 م, الأثنين, 12 أبريل 21

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن صندوق مصر السيادي دشن الخطوة الأولى لتطوير وتأهيل مجمع التحرير، وذلك بعد الانتهاء من مذكرة المعلومات وعرضها على المستثمرين والمطورين الأجانب والمحليين.

وقالت السعيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج صالة التحرير على فضائية صدى البلد، أنه يوجد خطة متكاملة لتطوير مبنى مجمع التحرير واستغلاله في مشروع متعدد الأغراض.

وأوضحت وزيرة التخطيط، أن الحكومة داخلة بالأرض والدراسات بتاعتنا، والدخول بالأرض يعني ملكية المكان، ويتم تشجيع القطاع الخاص على المشاركه في تطوير المجمع.

وأشارت السعيد، إلى أن عددا قليلا من الموظفين موجدين حاليًا في مجمع التحرير، ومجلس الوزراء قام بإخلاء البهو، وسيكون مجمع التحرير، مكانا متعدد الأغراض، وسيكون فيه جزء فندقي وجزء إداري، وندرس أكثر من خيار في هذا السياق، وكل الدراسات أثبتت أنه سيكون متعدد الأغراض.

وقالت وزيرة التخطيط، إن أزمة جائحة كورونا أدت إلى إعادة ترتيب الأولويات في العالم، حيث أصبح العالم أجمع يركز على الاهتمام بالصحة والتعليم والميكنة، كما أن الرقمنة أصبح لها أولوية، وهذا ما وجدناه من أزمة كورونا.

وأضافت السعيد، أن العالم فقد 114 مليون وظيفة وسيكون في تغير في نمط الوظائف العادية، مشيرة إلى أن الدولة تسير في نفس النهج، ولكي نستطيع مواجهة كل متطلبات سوق العمل.

وأكدت السعيد، أن الإصلاح الاقتصادي كان سببًا قويًا في صلابة الاقتصاد المصري، في ظل جائحة كورونا والتي تأثر بها العالم أجمع.