وزيرة التخطيط تبحث طرح «إى فايناس» في البورصة

أكدت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، خلال اللقاء، على اهتمام الدولة في الوقت الحالي بمواكبة واتساق كافة الإجراءات والحصول علي الخدمات

وزيرة التخطيط تبحث طرح «إى فايناس» في البورصة
أحمد عاشور

أحمد عاشور

11:01 ص, الأحد, 14 يوليو 19

التقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الأحد، السيد إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس”، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وأكدت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، خلال اللقاء، على اهتمام الدولة في الوقت الحالي بمواكبة واتساق كافة الإجراءات والحصول علي الخدمات بما يتواكب ويتسق مع الطفرة التكنولوجية التي يشهدها العالم كله حالياً.

وأكدت على سير الدولة في اتجاه الميكنة وتأييد فكر التحول الرقمي والاتجاه نحو التعاون مع شركات القطاع الخاص دعماً للفكر والنهج التشاركي التي تنتهجه الدولة.

البنك يساهم في 11 شركة بلغت رؤوس أموالها 4.8 مليار جنيه

وأضافت أن الدولة كذلك تسعي لدعم كافة الشركات وتذليل العقبات التي تواجهها لدعم أعمالها، وبما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات وجذب المستثمرين كذلك، فضلاً عن دمج القطاع غير الرسمي بالقطاع الرسمي.

وأشارت إلى أن كل تلك الجهود والسعي يأتي بهدف إحداث تنمية اقتصادية حقيقية ومستدامة وشاملة.

وأكدت أن شركة e-finance تعد واحدة من أهم الشركات المملوكة لبنك الاستثمار القومي إلى جانب شركة إن آي كابيتال، والتي تعد الذراع الاستثماري للبنك، وأنها الشركة المسئولة عن إدارة منظومة التحصيل والدفع الالكتروني الحكومي.

وأوضحت أن بنك الاستثمار القومي يمتلك عدداً من الشركات الاستثمارية الهامة.

بنك الاستثمار القومي حقق طفرات إيجابية وزادت مساهمته إلى 25.8 مليار جنيه

ولفتت إلى الطفرات الإيجابية على مستوي دور البنك فيما يخص المساهمات المباشرة لتزيد قيمة مساهمة البنك من 14.5 مليار جنيه في نهاية يونيو 2014 إلى 25.8 مليار جنيه في الفترة ذاتها من عام 2018، ليساهم البنك خلال تلك الفترة في 11 شركة جديدة بلغ جملة رؤوس أموالها 4.8 مليار جنيه، وبلغت حصة البنك فيها 1.8 مليار جنيه.

وحول طرح الشركة بالبورصة، أكدت السعيد على أهمية عملية الطرح بما تمثله البورصة من آداة تمويلية ودعاية جيدة للشركة، فضلاً عن تحقيق مزيد من العوائد الإيجابية.

وأكدت على متابعة الخطوات والاجراءات استعدادًا للطرح لأهمية الأمر من حيث توسيع قاعده الملكية وتحقيق مزيد من الحوكمة، فضلاً عن تنوع الاستثمارات.

وشددت وزيرة التخطيط خلال الاجتماع على ضرورة العمل على تسهيل إجراءات دخول وتخارج المستثمرين مع المحافظة على الموارد البشرية في الشركة، والعمل على تذليل أي عقبات تواجه كافة القطاعات.

إعلان شركة خالص للدفع الإلكتروني كيانًا منفصلًا في الأول من أغسطس المقبل

من جانبه، أوضح إبراهيم أن سياسة الميكنة والحلول الذكية تنتشر بشكل كبير وبصورة متسارعة، خاصة مع التطور التكنولوجي المشهود.

ولفت إلى أن شركة إي فاينانس تسعى لزيادة التعاون مع هيئة البريد، مؤكدًا أنه من المقرر إعلان شركة خالص للدفع الإلكتروني كيانًا منفصلًا في الأول من أغسطس القادم.

وأشار إلى أن هيئة البريد تعتزم إقامة مؤتمر كبير خلال شهر ديسمبر المقبل، بمشاركة جميع مكاتب البريد في 52 دولة حول العالم، موضحًا أن مشاركة شركة “إي فاينانس” مع البريد في هذا المجال سيكون من خلال شركة فيزا.