وزيرة التخطيط: القطاع غير الرسمي قاعد في Comfort Zone بنقوله تعالى عايزين نشوفك

قانون المشروعات الصغيرة يعطي حوافز وإعفاءات ضريبية

وزيرة التخطيط: القطاع غير الرسمي قاعد في Comfort Zone بنقوله تعالى عايزين نشوفك
أحمد صبري

أحمد صبري

6:09 م, الأربعاء, 31 يوليو 19

قالت الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط إن القطاع غير الرسمي غير ممثل في الناتج القومي لاقتصاد الدولة، حيث يبلغ حجمه 40% منه، الفئة دي النهاردة قاعدة مرتاحة في الـ “comfort zone” بتاعهم.. الدولة بدأت في تحفيز هذا القطاع بنقوله تعالى احنا عايزين نشوفك علشان انت تستفيد واحنا نستفيد.

وأضاف في كلمتها بجلسة إطلاق مبادرة حياة كريمة في المؤتمر الوطنى السابع للشباب، أن قانون المشروعات الصغيرة يعطي حوافز وإعفاءات ضريبية إضافة إلى التمويل لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وتابعت: التضخم كان في مصر 34% وانخفض إلى 8.9% لأن الدولة اتخذت سياسة منحازة للفئات الاقل دخلا، مشيرة الى أن التضحم بجانب النمو السكاني والتوزيع الجغرافني من العوامل التى ترفع معدلات الفقر.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد افتتح مساء أمس الثلاثاء، المؤتمر الوطنى السابع للشباب، والذى يعقد لأول مرة فى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يعقد على مدار يومين، الثلاثاء والأربعاء، بمشاركة نحو 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية.

ويشهد المؤتمر اليوم الأربعاء، الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الأفريقى APLP، والتى تضم مشاركين من 29 دولة أفريقية، والذين زاروا مؤخراً قناة السويس، كما تشهد الفعاليات عقد المؤتمر الأول لمبادرة “حياة كريمة”، ثم جلسة “إسأل الرئيس”، الذى يجيب خلالها الرئيس عن تساؤلات الشباب التى تلقاها من خلال الموقع الإلكترونى وصفحات السوشيال ميديا للمؤتمر.