وزيرة التخطيط : الجانب الإماراتى سيوفر السيولة وسنشارك بأصول الصندوق السيادى فى المنصة الاستثمارية المشتركة

وأضافت هالة السعيد على هامش مؤتمر الغرفة الأمريكية اليوم ، أن الاتفاق يتضمن أن تكون نسب المساهمة بين الجانب بالتساوى بواقع 50% لكل جانب.

وزيرة التخطيط : الجانب الإماراتى سيوفر السيولة وسنشارك بأصول الصندوق السيادى فى المنصة الاستثمارية المشتركة
أحمد عاشور

أحمد عاشور

12:14 م, الأثنين, 18 نوفمبر 19

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة ، إن اتفاق المنصة الاستثمارية مع الجانب الإماراتى البالغ قميتها تتضمن دخول الجانب الإماراتى بتوفير السيولة المالية ، بينما تشارك مصر بالأصول التى سيتم ضمها للصندوق السيادى .

وأضافت هالة السعيد على هامش اليوم ، أن الاتفاق يتضمن أن تكون نسب المساهمة بين الجانب بالتساوى بواقع 50% لكل جانب.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى شهد توقيع اتفاقية مع الجانب الإماراتى بقيمة 20 مليار دولار بحضور وزيرة التخطيط باعتبارها رئيس مجلس إدارة الصندوق السيادى.

وتابعت وزيرة التخطيط أن الشراكة ستكون من خلال شركة أبوظبى التنموية القابضة والصندوق السيادى وسينجم عنها إنشاء صناديق فرعية.

وكان موقع المال قد نشر أيضا آخر الأسبوع الماضى أن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى فى بيان، إن هذه الشراكة تهدف لتأسيس مشاريع استثمارية استراتيجية مشتركة أو صناديق متخصصة أو أدوات استثمارية ؛ للاستثمار فى عدة قطاعات .

وقال “راضى”إن هذه الشراكة تهدف لتأسيس مشاريع استثمارية استراتيجية مشتركة أو صناديق متخصصة أو أدوات استثمارية؛ للاستثمار فى عدة قطاعات .

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى جتمع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووجه الرئيس فى الاجتماع بأن يوفر صندوق مص شراكات جديدة مع القطاع الخاص المحلى والأجنبى لزيادة مساهمة ذلك القطاع في الاقتصاد المصرى وتعظيم دوره في دفع معدلات النمو الاقتصادى من خلال خلق فرص استثمارية جديدة تعمل على تعظيم الاقتصاد المصري ككل.