وزيرة التخطيط: الانتهاء من إعادة هيكلة «الاستثمار القومى» منتصف العام المقبل

جاء ذلك فى تصريح لـ«المال» على هامش فعاليات الاحتفالية الختامية لبرنامج بناء قدرات العاملين بوزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة السبت الماضي

وزيرة التخطيط: الانتهاء من إعادة هيكلة «الاستثمار القومى» منتصف العام المقبل
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:42 ص, الأربعاء, 2 ديسمبر 20

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه جار العمل على خطة إعادة هيكلة بنك الاستثمار القومي، متوقعة الانتهاء منها بحلول منتصف العام المقبل.

جاء ذلك فى تصريح لـ«المال» على هامش فعاليات الاحتفالية الختامية لبرنامج بناء قدرات العاملين بوزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة السبت الماضي.

وأعلن محمود منتصر، الرئيس التنفيذى للبنك، العام الماضى أنه تم التعاقد مع مكتب « ديلويت» لتقييمه للوصول إلى قيمته الحقيقية ضمن خطة واسعة لإعادة هيكلة البنك وتطويره.

ويذكر أن خطة إعادة هيكلة بنك الاستثمار القومى تضمنت مبادلة ديونه لدى الجهات الحكومية بأراضٍ غير مستغلة وحصل بالفعل على مجموعة من الأصول من بينها أرض المعارض، وأرض مكتبة الإسكندرية فى مدينة 6 أكتوبر، مقابل إسقاط ديون السكة الحديد.

من ناحية أخرى، قالت وزيرة التخطيط إن الصندوق السيادى تلقى أكثر من 4 عروض للشراكة فى تطوير مجمع التحرير، رافضة الكشف عن أى تفاصيل لحين الانتهاء من الاتفاق.