وزيرة التخطيط : أسعار اللحوم والدواجن انخفضت 7.5% والفاكهة 4.3% خلال الربع الأول

قدمت الدكتورة هالة السعيد ، وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى لمجلس الوزراء فى اجتماعه الأسبوعى اليوم عرضاً حول مؤشرات الأداء الاقتصادى والاجتماعى خلال الربع الأول لعام 2019/2020.

وزيرة التخطيط : أسعار اللحوم والدواجن انخفضت 7.5% والفاكهة 4.3% خلال الربع الأول
صفية حمدي

صفية حمدي

4:32 م, الأربعاء, 30 أكتوبر 19

عرضت وزيرة التخطيط على اليوم التطورات النقدية خلال الربع الأول من العام المالى 2019/2020، وما يتعلق بتطور أوزان الرقم القياسى للإنفاق الاستهلاكى للأسر، وقالت إن مجموعة الطعام والشراب شهدت أكبر انخفاض فى وزنها النسبى بأكثر من 8 نقاط مئوية، وأن الإنفاق على الخدمات الصحية شهد ارتفاعاً بمعدل 3.1 نقطة مئوية.

جاء ذلك حيث قدمت ، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى لمجلس الوزراء فى اجتماعه الأسبوعى اليوم ، عرضاً حول مؤشرات الأداء الاقتصادى والاجتماعى خلال الربع الأول لعام 2019/2020.

وفيما يتعلق بمعدل التضخم السنوى ، أوضحت وزيرة التخطيط أنه سجل 4.3% لشهر سبتمبر 2019، مٌقابل 15.4% لذات الشهر من العام السابق، حيث انخفضت أسعار اللحوم والدواجن بنسبة 7.5%، وأسعار بنسبة 4.3%، وأسعار الخضراوات بنسبة 0.7%.

وفيما يتعلق بتطور أسعار الصرف، أشارت الوزيرة إلى تحسن نسبى فى سعر صرف الجنيه مقابل الدولار، هذا إلى جانب انخفاض فى أسعار الفائدة، وذلك بالتزامن مع انخفاض معدلات التضخم.

وقد قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن المؤشرات والأرقام تعكس مدى تحسن أداء الاقتصاد المصرى ، والحكومة تبذل المزيد من الجهد لاستمرار تحقيق هذه المعدلات وزيادة التحسن فى المؤشرات الاقتصادية ، بما يعود بالنفع على المواطنين ، موضحاً أن هذه الأرقام الإيجابية فى مختلف القطاعات من أفضل المعدلات فى تاريخ مصر.