وزيرة التجارة: 100 إجراء تحفيزي لدعم الصناعة.. والدولة حققت طفرة في ملف التصدير

نيفين جامع: الإحجام عن تصدير بعض السلع لفترة يستهدف تحقيق المصلحة العليا للدولة

وزيرة التجارة: 100 إجراء تحفيزي لدعم الصناعة.. والدولة حققت طفرة في ملف التصدير
ياسمين فواز

ياسمين فواز

7:18 م, السبت, 19 مارس 22

قالت نيفين جامع وزيرة الصناعة إن الدولة حققت طفرة في ملف التصدير وصلت إلى ٣٢,٤ مليار دولار، ولدينا فرصا تصديرية ونسعى لفتح اسواق في الخارج.. مشيرة إلى وجود 100 إجراء تحفيزي لدعم الصناعة .


وأضافت، لدينا خطة لوصول معدلات التصدير لـ 100 مليار دولار ونأمل أن يتجاوز العالم الأزمة الروسية الأوكرانية لتحقيق الأهداف ولدينا مخزونا من السلع الاستراتيجية واتخذنا إجراءات وقرارات للحفاظ على مخزون السلع الاستراتيجية .

وتابعت خلال فعاليات المنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن إن الإحجام عن تصدير بعض السلع لفترة يستهدف الحفاظ على السلع الاستراتيجية ونستفيد من الإجراءات التي اتخذناها لتحقيق المصلحة العليا للدولة.

واستعرضت وزيرة الصناعة الإجراءت التي اتخذتها الدولة لافتة إلى إنشاء مجلس أعلى للصادرات لأهمية هذا الملف برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي و عضوية كافة الوزارات المعنية بهذا الملف.


وقالت وزيرة الصناعة: نفخر بالمنتج المصري ولابد من دعم شعار “صنع في مصر” وهناك توجيه من رئيس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي بتشكيل لجنة بمشاركة القطاع الخاص والهيئات المتداخلة مثل وزارت المالية وهيئة الاستثمار ولدينا ما يقرب من ١٠٠ إجراء تحفيزي لدعم الصناعة وهي إجراءات قصيرة ومتوسطة الأجل وطويلة الأجل أيضا .

جاء ذلك خلال فعاليات المنتدي البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن في ندوة تحت عنوان الجمهورية الجديدة والإنجازات التى تحققت وذلك بمشاركة الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط ووزير الإسكان د. عاصم الجزار.