وزيرة التجارة والصناعة تكشف الصناعات التي حازت إعجاب السيسي في معرض «تراثنا»

مؤكدة أن افتتاح الرئيس له اليوم في نسخته الثانية للعام الثاني على التوالي يعكس اهتمام الدولة بالمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر

وزيرة التجارة والصناعة تكشف الصناعات التي حازت إعجاب السيسي في معرض «تراثنا»
المال - خاص

المال - خاص

9:54 م, السبت, 10 أكتوبر 20

قالت الدكتورة نفيين جامع ، وزير التجارة والصناعة ، تعليقاً على معرض تراثنا الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم إن افتتاح الرئيس له اليوم في نسخته الثانية للعام الثاني على التوالي يعكس اهتمام الدولة بالمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وخصوصا الحرف اليدوية والتراثية.

وأضافت الوزيرة في مداخلة هاتفية عبر برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ON” قائلة “المعرض يضم أكثر من 620 عارضا، وأكثر من 45 جمعية أهلية، وبمشاركة أكثر من وزارة ومن جهة”.

وكشفت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بالمعرض، وبالرغم من زيارته كان محدد لها نقاط محددة داخل المعرض لزيارتها إلا أن الرئيس لم يترك جناحا واحدا في المعرض يخص سيدات أو مصنوعات بعينها، لافتة إلى أن الرئيس لفت نظره المصنوعات الجلدية من الجلد الطبيعي ومنتجات سوهاج “أخميم”، ومنجات غزل الوادي الجديد، والصدف، بالإضافة لركن منتجات “تجلي” وهي العلامة التجارية لكافة منتجات سانت كاترين، مضيفة أن الرئيس اختتم زيارته بركن منتجات رخام “الجلالة”، الخاصة بالرخام واصفة إياه بالمنتج الرائع الذي يعجز اللسان عن وصفه عبر المزج بين الرخام كمادة خام وبين الجمال كأثر يدوي يعكس الأثار الإسلامية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح صباح اليوم ، معرض “تراثنا” للحرف اليدوية والتراثية، الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي وعدد كبير من السادة الوزراء.

وتأتي إقامة معرض تراثنا في إطار توجيهات الرئيس بتقديم كافة وسائل الدعم لقطاع الصناعات التراثية والحرف اليدوية والتوسع في الترويج لهذه الفنون المصرية العريقة وإتاحة منتجاتها بأسعار تجارية من خلال المعرض لتشجيع انتشارها وزيادة إنتاجها المميز.