وزيرة البيئة: 900 ألف دولار تكلفة إطلاق أولى مراحل الدراجات الهوائية بجامعة الفيوم

وأضافت وزيرة البيئة أن المشروع بتمويل من مرفق البيئة العالمى ودعم مادى من الحكومة الهولندية

وزيرة البيئة: 900 ألف دولار تكلفة إطلاق أولى مراحل الدراجات الهوائية بجامعة الفيوم
عصام عميرة

عصام عميرة

1:36 م, السبت, 1 فبراير 20

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، إن تكلفة تبلغ 900 ألف دولار ، لافتة إلى أن المشروع متضمن إنشاء مسارات الدراجات ورفع كفاءة الطرق والدراسات الهندسية للمسارات وأيضا الدراسات الخاصة باستدامة المنظومة المالية لإدارة وتشغيل وصيانة هذا المشروع.

وأضافت وزيرة البيئة ، أن المشروع بتمويل من مرفق البيئة العالمى ودعم مادى لمشروع الدراجات من الحكومة الهولندية وبمشاركة برنامج المنح الصغيرة.

جاء ذلك على هامش افتتاح المرحلة الأولى لمشروع الدراجات الهوائية التشاركية ب وبحضور وزيرة البيئة والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم أولى مراحل المشروع الرائد لاستخدام الدراجات التشاركية لطلبة جامعه الفيوم

وأكدت وزيرة البيئة ، أنه يعد أولى خطوات تعميم مشروع الدراجات التشاركية فى مختلف الجامعات ، وذلك من خلال مشروع النقل المستدام الذى تنفذه وزارة البيئة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائى.

وأضافت الوزيرة أن هذا المشروع ليس مهما فقط من الناحية البيئية ولكن له أهمية أيضا من الناحيتين الاقتصادية والاجتماعية ، وتكمن أهميته من الناحية الاقتصادية فى وجود شركات ناشئة من الشباب تعمل على إدارة وصيانة هذا المشروع وهو ما يؤكد أن البيئة فرصة للاستثمار والتشغيل ودعم عملية تقليل البطالة .

كما أن المنظومة تعمل من خلال تطبيق |إلكترونى ، وذلك لإدارتها بطريقة تتناسب مع لغة وإمكانيات ومتطلبات الشباب فى هذا العصر .