وزيرة البيئة: 250 حملة لفحص عوادم السيارات لخفض تلوث الهواء

ضمن جهود مواجهة السحابة السوداء

وزيرة البيئة: 250 حملة لفحص عوادم السيارات لخفض تلوث الهواء
عصام عميرة

عصام عميرة

2:50 م, الخميس, 3 ديسمبر 20

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، إن من ضمن جهود مواجهة السحابة السوداء لم يكن الحد من حرق قش الأرز هو المحور الوحيد للسيطرة عليها، فالسيطرة على عوادم المركبات تمثل محورا هاما أيضا.

وأضافت خلال كلمتها في احتفالية إنهاء موسم حصاد قش الأرز، أنه تم تكثيف حملات فحص عوادم المركبات  خلال منظومة مواجهة السحابة السوداء للتقليل قدر الإمكان من الانبعاثات الملوثة.

وذكرت وزيرة البيئة، أنه تم تنفيذ ٢٥٠ حملة لفحص عوادم السيارات، تضمنت فحص أكثر من ١٧ ألف مركبة، جاءت نسبة السيارات المخالفة ١٩٪، بالإضافة إلى فحص أكثر من ٢٣٠٠ أتوبيس نقل عام، والسيطرة بشكل يومى على المقالب العشوائية.

وتابعت وزيرة البيئة ، Hن فرق التفتيش بالوزارة قامت بالتفتيش على ٦٣٧٩ منشأة صناعية صغيرة ومتوسطة، وبالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية تم التفتيش على المنشآت الصناعية الكبرى وأسفرت الحملات عن وجود ٩١ منشأة بها مخالفات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وأضافت فؤاد أنه خلال تلك الفترة  كان هناك ثبات لملوثات الهواء لمدة 77 ساعة وكان هناك شفافية فى تعريف المواطن بحالة الجو من خلال مواقع التوصل الاجتماعى والموقع الرسمى لوزارة البيئة.