وزيرة البيئة: نشجع الشباب للاتجاه نحو الاقتصاد الأخضر

الوزيرة أكدت أنه يتم توفير الآليات الداعمة للشباب ولمشروعاتهم الجادة والمبتكرة كأحد أهم محاور الحكومة خلال مرحلة التحول نحو التنمية.

وزيرة البيئة: نشجع الشباب للاتجاه نحو الاقتصاد الأخضر
عصام عميرة

عصام عميرة

8:44 م, السبت, 27 أبريل 19

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، على دعمها الكامل لتشجيع الشباب على ريادة الأعمال البيئية لأنهم أساس عمليات التنمية المستدامة والاتجاه نحو الاقتصاد الأخضر.

جاء ذلك خلال كلمة الوزيرة اليوم السبت، في افتتاح مؤتمر ‘انطلق من مصر’، المنعقد خلال الفترة من 27 : 28 أبريل الجارى، تحت عنوان “ريادة الأعمال فى التنمية بين التحديات و التمويل”، بحضور محسن عادل رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة كممثل عن وزارة الاستثمار.

وأوضحت الوزيرة أن ذلك التشجيع يتم من خلال “توفير الآليات الداعمة لهم و لمشروعاتهم الجادة و المبتكرة كأحد أهم محاور الحكومة خلال مرحلة التحول نحو التنمية التى تشهدها مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى”.

و أضافت أن الوزارة دعمت خلال الفترة الماضية العديد من المشروعات الريادية والمبتكرة لشباب الجامعات والتى سيتم الإعلان عنها خلال احتفالات يوم البيئة العالمى.

وكشفت أن من هذه المشاريع مشروع طلبة كلية الهندسة لتصنيع سيارة كهربائية، بالإضافة إلى 19 مشروعا لشباب الجامعات لإعادة الاستفادة من المخلفات الزراعية و الصلبة .

وأشارت إلى قيام الوزارة بتنفيذ العديد من البرامج والمشروعات لإتاحة فرص للشباب لريادة الأعمال فى مجالات حماية الموارد وإشراك المجتمعات المحلية وخاصة السيدات فى حماية الموارد الطبيعية بالمحميات علاوة على تشجيع إعداد الأفلام الوثائقية حول الطيور و تسويقها و غيرها من المشروعات.

وشددت على أن مصر قادرة على الانطلاق لريادة الأعمال من أجل المنطقة العربية والإفريقية والعالم أجمع.