وزيرة البيئة: نسعى للشراكة مع «اليونيدو» لتحقيق كفاءة الطاقة وحفظ التنوع البيولوجي

وزيرة البيئة تلتقي المدير الإقليمي الجديد لليونيدو

وزيرة البيئة: نسعى للشراكة مع «اليونيدو» لتحقيق كفاءة الطاقة وحفظ التنوع البيولوجي
عصام عميرة

عصام عميرة

4:56 م, الأربعاء, 23 ديسمبر 20

استعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، مع الدكتور باسل الخطيب المدير الإقليمي الجديد لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” بالقاهرة عبر خاصية الفيديو كونفرانس، المشروعات المشتركة الحالية والمستقبلية.

وأكدت الوزيرة أهمية الشراكة مع اليونيدو في تنفيذ المشروعات التي تحقق كفاءة استهلاك الطاقة في الصناعة، والتخفيف من آثار التغيرات المناخية، كما يتم التعاون لمراعاة دمج صون التنوع البيولوجي في الصناعة والتي تعد أحد محاور مؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي COP14 والذي ترأسه مصر حاليا.

وناقش الطرفان آليات تنفيذ مشروع جديد حول الاستدامة لربط تغير المناخ والتنوع البيولوجى والمخلفات بمدينة الغردقة ، والذى سيتم تمويله من قبل مرفق البيئة العالمى.

كما تناول الاجتماع المشروعات التي يتم تنفيذها من خلال البرنامج القطري لليونيدو الذي يضم المشروعات التي يتم تنفيذها بالتعاون مع المنظمة في مصر، حيث أوضحت وزيرة البيئة أن الحكومة المصرية بصدد توقيع اتفاق برنامج الشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو”.

وهناك مشروعات جار التنسيق بشأنها من ضمنها الحد من استخدام البلاستيك أحادى الاستخدام، مشيرة إلى أن مصر تعد من الدول المستفيدة بتمويلات من صندوق المناخ الأخضر خاصة في مشروعات البيئة والطاقة.