وزيرة البيئة : نجحنا في القضاء على ظاهرة السحابة السوداء خلال العامين الماضيين

الوزيرة : قانون البيئة لم يعط الوزراء عنصر التنفيذ لكن منحهم التنسيق مع الجهات المختلفة

وزيرة البيئة : نجحنا في القضاء على ظاهرة السحابة السوداء خلال العامين الماضيين
ياسمين فواز

ياسمين فواز

5:09 م, الأحد, 18 أبريل 21

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة نجاح الوزارة فى القضاء على ظاهرة السحابة السوداء، خلال العامين الماضيين، التي كانت تمثل مشكلة للمواطنين، خلال موسم حصاد الأرز.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة في مجلس الشيوخ ، اليوم الأحد برئاسة النائب عبدالخالق عياد، لمناقشة المعوقات التي تواجه قطاع البيئة في مصر.

وأوضحت وزيرة البيئة أن الوزارة تعاملت مع ملف البيئة بشكل مختلف من خلال إعادة حوكمة هذا الملف.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن ملف البيئة اختلف في مصر خلال السنوات الأخيرة، بفضل دعم القيادة السياسية، حيث كان ذلك الملف مرتبطًا بمواجهة التلوث والمخلفات، لكن أصبح التعامل مع ذلك الملف بصورة أوسع.

ولفتت إلى أن قانون البيئة، في مصر مثل كل بلاد العالم، لم يعط الوزراء عنصر التنفيذ، ولكن منحهم التنسيق مع الجهات المختلفة، وهو ما دفعنا لفتح الملف بطريقة تساعد على تحقيق الهدف المرجو بإعادة حوكمة هذا الملف من خلال 4 محاور.

وأكدت أن المحاور الأربعة التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على البيئة، وهي: الحد من التلوث، والحفاظ على الموارد الطبيعية، والحفاظ المناخ الداعم للسياسات لمواجهة محدودية الوعي البيئى، ومواجهة المشكلات القائمة مثل تغيرات المناخ وغيرها.

وشددت على حرص مجلس الشيوخ، على لقاء الحكومة في ظل جائحة كورونا، دليل على أهيمة التعديلات الدستورية التي أتت بالغرفة التشريعية الثانية.