وزيرة البيئة: لم تُفرض رسوم جديدة على النظافة منذ صدور قانون إدارة المخلفات

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة اليوم

وزيرة البيئة: لم تُفرض رسوم جديدة على النظافة منذ صدور قانون إدارة المخلفات
ياسمين فواز

ياسمين فواز

6:19 م, الأثنين, 7 يونيو 21

أكدت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن الحكومة لم تقرر أي زيادة جديدة علي رسوم النظافة، منذ صدور قانون تنظيم إدارة المخلفات الجديد، الذي لم تصدر لائحته التنفيذية حتي الآن.

وقالت وزيرة البيئة : “ردا علي ما يثار، أوكد أن الحكومة لم تزود ولا مليم علي رسوم النظافة علي أي مواطن منذ صدور قانون تنظيم إدارة المخلفات”.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسام عوض الله، مساء اليوم، لاستعراض مسودة اللائحة التنفيذية للقانون رقم 202 لسنة 2020 بشأن تنظيم إدارة المخلفات، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة .

من جانبها، طالبت النائبة مها شعبان، بإزالة مقلب قمامة في مركز قللين بمحافظة كفر الشيخ، يخرج منه دخان شديد يتسبب في وقوع العديد من الحوادث علي الطرق، كما طالبت بتنفيذ إنشاء مصنع للقمامة بكفر الشيخ كما تعهدت الوزيرة من قبل.

وأكد النائب عبد السلام الخضراوي، نائب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، علي أهمية وجود مصنع للقمامة وإدارة المخلفات يعمل بالأساليب التكنولوجيا الحديثة، وأن تكون هناك مرونة للقضاء علي مشكلة القمامة والمخلفات التي تؤرق المواطنين، لافتا إلي ضرورة تفعيل قانون تنظيم إدارة المخلفات ولائحته بما يحقق الصالح العام للوطن والمواطن.