وزيرة البيئة: دورنا الحفاظ على ما يحيط بالإنسان من ماء وهواء وتربة

وأوضحت فؤاد ، أن الوزارة قامت بالعديد من الجهود والاجراءات لمواجهة تلوث الهواء حيث تتضمن تلك الجهود الأنشطة الموجهة لتحسين جودة الهواء

وزيرة البيئة: دورنا الحفاظ على ما يحيط بالإنسان من ماء وهواء وتربة
عصام عميرة

عصام عميرة

2:42 م, الأحد, 29 ديسمبر 19

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن تتمثل فى الحفاظ على ما يحيط بالإنسان من تربة وماء وهواء ، وهو دورنا فى الوزارة .

وأضافت وزيرة البيئة ، أن نشر المفاهيم البيئية يحتاج إلى تضافر جميع الجهود لنحقق الأهداف المرجوة ونحافظ على استدامة استخدام الموارد الطبيعية من أجل تحقيق الاستدامة .

جاء ذلك خلال كلمتها أثناء إطلاق ، والتى تعد أول حملة وطنية لنشر الوعى البيئى ، تحت رعاية ، وتستهدف توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية .

وأوضحت فؤاد ، أن الوزارة قامت بالعديد من الجهود والاجراءات لمواجهة تلوث الهواء حيث تتضمن تلك الجهود الأنشطة الموجهة لتحسين جودة الهواء ودعم وسائل رصد نوعية الهواء .

وذكرت إلى أنه لأول مرة يتم وضع هدف محدد رقميًا ، وذلك فى إطار الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة “مصر 2030″ ” ، حيث تهدف الحكومة المصرية إلى خفض التلوث بالجسيمات الصلبة بنسبة 50% بنهاية عام 2030 .

وأشارت وزيرة البيئة إلى أنه تمت زيادة عدد محطات الرصد بالشبكة القومية لرصد نوعية الهواء المحيط لــ (102) محطة رصد ، ومن المستهدف أن تصل إلى (120) محطة بحلول عام 2030 ، موزعة على جميع المناطق المختلفة بالجمهورية ، فخلال عام 2019 تم تركيب محطة بالأقصر ومحطتين بسوهاج ومحطتين برشيد وكوم حمادة بالبحيرة .