وزيرة البيئة: تنفيذ المرحلة الثالثة لمنظومة المخلفات الصلبة بالمنيا بقيمة 70 مليون جنيه

مقدمة من التعاون الإيطالي

وزيرة البيئة: تنفيذ المرحلة الثالثة لمنظومة المخلفات الصلبة بالمنيا بقيمة 70 مليون جنيه
عصام عميرة

عصام عميرة

11:52 ص, الخميس, 5 سبتمبر 19

قالت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، إن المنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة تتضمن إعداد البنية التحتية وتوفير المعدات، وتدريب الكوادر البشرية على التعامل معها.

وأضافت أن برنامج التعاون الإيطالي سيقوم بتدبير المرحلة الثالثة ضمن برامج الدعم والتعاون المشترك بين البلدين.

وذكرت الوزيرة، علي هاش توقيع اتفاقية المرحلة الثالثة، اليوم، بمقر وزارة الاستثمار، أنه مستهدف البدء في المرحلة بعد إعداد الخطة التنفيذية لمنظومة المخلفات بمحافظة المنيا.

جاء ذلك بحضور وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر، والدكتور محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والسفير الإيطالي، ورندا أبو الحسن مدير البرنامج الإنمائي بالأمم المتحدة.

ومن المقرر أن تصل ميزانية المشروعات التي يخصصها المانحون من المنظمات الدولية العاملة في مصر خلال عام 2019 / 2020 بالتنسيق مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لحوالي 56.6 مليون دولار بزيادة تصل لحوالي 23 مليون دولار عن العام الماضي والذي كانت الميزانية المخصصة له 33.7 مليون دولار بنسبة زيادة تصل لحوالي 68%.

وتم اعتماد خطة العمل خلال 2019 / 2022 ووضع الخطوات المستقبلية المتعلقة بالتقدم الذي تم تحقيقه في كافة المشروعات الممولة عبر منظمات الأمم المتحدة في مجال البيئة.

كما يأتي الاجتماع في إطار الشراكة مع منظمات الأمم المتحدة وتوافقها مع خطة وزارة البيئة الاستثمارية وبرنامج الحكومة والتنسيق المشترك مع نقاط الاتصال للوزارات المشاركة في مجموعة العمل.