وزيرة البيئة تفتتح مصنع سيدي سالم لتدوير المخلفات في كفر الشيخ غدًا

وتضع حجر الأساس لإنشاء مصنع آخر

وزيرة البيئة تفتتح مصنع سيدي سالم لتدوير المخلفات في كفر الشيخ غدًا
عصام عميرة

عصام عميرة

5:45 م, الأحد, 13 ديسمبر 20

تفتتح وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، غدًا مصنع سيدى سالم بمحافظة كفر الشيخ، ووضع حجر أساس لإنشاء مصنع مدينة كفر الشيخ ضمن جهود منظومة المخلفات الجديدة.

وذكر المركز الإعلامي بوزارة البيئة أنه سيتم غدًا على هامش الجولة توقيع برتوكول للتعاون فى المجالات البيئية مع جامعة ومحافظة كفر الشيخ، فى إطار استكمال أنشطة مبادرة “اتحضر للأخضر” التى تم تنفيذها بالجامعة.

وأضاف أن وزيرة البيئة سوف تتفد تشغيل المعدات المدعومة من البرنامج الوطنى المخلفات بالمحافظة بمحلة القصب، لرفع مستوي النظافة في المحافظة وخلق فرص عمل جديدة.

وكانت قد قالت وزيرة البيئة، في وقت سابق، إن هناك تكليفًا من القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء ببدء إنشاء البنية التحتية لمنظومة المخلفات الصلبة في المحافظات المصرية على حد سواء.

وأضافت وزيرة البيئة، أن تكلفة إنشاء البنية التحتية لمنظومة المخلفات تتجاوز 10 مليارات جنيه، لافتة إلى أن المنظومة كانت تعاني من عدم وجود بنية تحتية لاستيعاب حجم المخلفات وإعادة تدويرها واستغلالها بالشكل الاقتصادي الأمثل.

وتابعت وزيرة البيئة، أنه تم البدء في إاعداد البنية التحتية ضمن مخطط يستغرق 3 أعوام بدأ منذ 2019، ويشمل دراسة طبيعة كل محافظة وكيفية التغلب على حجم المخلفات بها.