وزيرة البيئة تدلي بصوتها في انتخابات البرلمان.. وتؤكد: المشاركة واجب وطني

وزيرة البيئة تدلى بصوتها فى انتخابات النواب 2020 بمصر الجديدة

وزيرة البيئة تدلي بصوتها في انتخابات البرلمان.. وتؤكد: المشاركة واجب وطني
عصام عميرة

عصام عميرة

12:38 م, السبت, 7 نوفمبر 20

أدلت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بصوتها فى أول أيام انتخابات مجلس النواب 2020 ، فى دائرتها الانتخابية بمدرسة ابن سينا فى مصر الجديدة المرحلة الثانية.

 وأكدت  فؤاد على أهمية المشاركة الإيجابية في العملية الانتخابية وكل الاستحقاقات التشريعية باعتبارها واجبا وطنيا على كل المصريين، وأن وجود مجلس النواب هو استحقاق دستوري مهم، وخطوة مهمة لدعم مسارات الديمقراطية والتنمية التى تسعى إليها الدولة المصرية تحت قيادة  الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تناشد المواطنين بأهمية المشاركة

وناشدت وزيرة البيئة المواطنين بالمشاركة الإيجابية فى هذه الانتخابات، مشيدة بالإجراءات الاحترازية المتبعة داخل اللجان الانتخابية من حيث التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات.

وكان قد أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن المحافظة أنهت استعداداتها لانتخابات مجلس النواب المقرر عقدها يومي السبت والأحد.

وأكد محافظ القاهرة أن غرفة العمليات المركزية التي أعدتها المحافظة برئاسة اللواء محمد حنفي السكرتير العام للتنسيق والربط مع كل الجهات المعنية بإعداد المقرات الانتخابية قد بدأت عملها منذ أمس الخميس، لمتابعة استقبال الناخبين بالقاهرة والبالغ عددهم حوالى 7797709 ناخببين موزعين على 19 لجنة عامة بها 1431 لجنة فرعية داخل 630 مركزا انتخابيا.

وأكد المحافظ ، أنه تمت مراجعة أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس التي تم اختيارها كمراكز انتخابية والتأكد من صلاحية الأبواب الخارجية ودورات المياه والإنارة وتوافر حجرة محكمة لتأمين صناديق الاقتراع، وحجرة لمبيت قوات التأمين، وتوافر طفايات الحريق، وكشاف طوارئ.

وأضاف محافظ القاهرة ، أنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا أثناء العملية الانتخابية، حيث تم توفير عدد كاف من المقاعد بالمدارس تم وضعها بحيث يراعى التباعد الاجتماعي بين الناخبين، مع تحديد أماكن محددة لوقوف المواطنين على مسافات متباعدة، بالإضافة إلى إلزام المواطنين بارتداء الكمامات أثناء إدلائهم بأصواتهم.