وزيرة البيئة: تحويل مقلب عشوائى بـ«منيا القمح» لمحطة وسيطة فبراير المقبل

تعمل وزارة البيئة لرفع كفاءة منظومة المخلفات البلدية والتغلب على مشاكل تراكم المخلفات والتخلص الآمن منها ووقف التدهور البيئي

وزيرة البيئة: تحويل مقلب عشوائى بـ«منيا القمح» لمحطة وسيطة فبراير المقبل
عصام عميرة

عصام عميرة

10:53 م, الأربعاء, 29 يناير 20

قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد إنه من المتوقع الانتهاء من المحطة الوسيطة الجاري إنشاؤها منتصف فبراير القادم الحالي فى منيا القمح بمحافظة الشرقية.

وأضافت وزيرة البيئة، أن المشروع يأتي في إطار توجيهات رئيس الجمهورية باتخاذ كل الإجراءات لرفع البلدية، والتغلب على مشكلات تراكم المخلفات والتخلص الآمن منها، ووقف التدهور البيئي من خلال منظومة جديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات.

إنشاء المحطة على مساحة 2780 مترا

وتفقدت اليوم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أعمال إنشاء البنية التحتية للمحطة الوسيطة بمنيا القمح بمحافظة الشرقية على مساحة 2780 مترا مربعا، والتي كانت تستخدم كنقطة مناولة لاستقبال المخلفات وتحول الموقع مع الوقت إلى مقلب عشوائي.

وتعد هذه الزيارة الثانية لوزيرة البيئة للموقع لتفقد أعمال البنية التحتية حيث تفقدت في الزيارة الأولى أعمال رفع التراكمات، وذلك في إطار مهام وزارة البيئة فى تنفيذ منظومة المخلفات الجديدة.

فؤاد: خطة متكاملة لرفع التراكمات وإنشاء المحطة الوسيطة

وأكدت الدكتورة ياسمين أن وزارة البيئة قامت بوضع خطة متكاملة لرفع التراكمات وإنشاء المحطة الوسيطة لمنع عودة التراكمات إلى الموقع مرة أخرى.

وقامت الوزارة بالتدخل لرفع ونقل 17.5 ألف طن من التراكمات إلى المدفن الصحي للمحافظة بالخطارةز

كما وفرت عدد 2 تريلا ولودر لنقل المخلفات الواردة من المحطة إلى المدفن الصحي للمحافظة، وسيتم تسليمها للمحافظة بعد الانتهاء من العمليات الانشائية.