وزيرة البيئة تتوجه إلى جنوب إفريقيا لتوحيد العمل البيئي على مستوى القارة

وزيرة البيئة تعقد مجموعة من اللقاءات الثنائية على هامش أعمال اجتماعات الأمسن

وزيرة البيئة تتوجه إلى جنوب إفريقيا لتوحيد العمل البيئي على مستوى القارة
عصام عميرة

عصام عميرة

12:56 م, الأربعاء, 13 نوفمبر 19

توجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة إلى ديربان بجنوب إفريقيا للمشاركة في الدورة السابعة عشر من اجتماع وزراء البيئة الأفارقة (أمسن) والذي يقام تحت عنوان “اتخاذ إجراءات من أجل الاستدامة البيئية والازدهار في أفريقيا”.

وتستهدف وزيرة البيئة توحيد العمل الإفريقي تحت رؤية واحدة في التعامل مع قضايا البيئة.

ومن المقرر أن تشارك وزيرة البيئة في الاجتماع الوزاري الإفريقي لمناقشة دعم الاقتصاد الدوار، حيث تستعرض الدكتورة ياسمين فؤاد التجارب الناجحة التي طبقتها لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل للشباب، كما تترأس فؤاد الاجتماع الوزاري عن التنوع البيولوجي وكيفية الاستفادة الاقتصادية من هذا المجال وطرق الحفاظ عليه واستغلاله بشكل يحافظ على استدامة استخدام الموارد الطبيعية.

برامج البيئة تهدف لمكافحة تدهور حالة الأرض

كما تعقد وزيرة مجموعة من اللقاءات الثنائية على هامش أعمال اجتماعات الأمسن، مع وفد من الاتحاد الأوروبي ومسئول اتفاقية مكافحة التصحر بالأمم المتحدة؛ لبحث مجالات التعاون المشترك والتحضير لاجتماعات cop 25 لمكافحة تدهور حالة الأراضي واتخاذ حلول طبيعية تواجه التصحر وأثار التغيرات المناخية.

وكانت قد قالت وزيرة البيئة، فى سبتمبر الماضي، على هامش مشاركتها في قمة العمل المناخي بالأمم المتحدة أن مصر في حالة تحول تنموي في جميع المجالات وتحاول الإسراع على التحول التنموي في جميع المجالات لكنها تضع نصب أعينها ما يحدث في العالم الخارجي.

وأضافت وزيرة البيئة – حسب بيان سابق– أن الفكرة لا تقتصر فقط الحفاظ على البيئة ومواجهة التغيرات المناخية لكن ما يحدث حاليا في العالم من أعاصير وفيضانات بسبب ارتفاع درجات الحرارة وذوبان الجليد يطلق عليه التكيف مع التغيرات المناخية.