وزيرة البيئة: بدء تنفيذ 16 مشروعا للجمعيات الأهلية بتمويل 600 ألف دولار لمواجهة المناخ بمصر

من برنامج المنح الصغيرة فى مرحلته العملية السابعة

وزيرة البيئة: بدء تنفيذ 16 مشروعا للجمعيات الأهلية بتمويل 600 ألف دولار لمواجهة المناخ بمصر
دعاء محمود

دعاء محمود

1:34 م, الأثنين, 15 يناير 24

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن اليوم يمثل بداية مرحلة جديدة من العمل والشراكة البناءة والمشاركة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى مصر.

وتابعت الوزيرة وذلك من خلال بدء أنشطة 16 مشروعا فى 5 محافظات بتمويل قيمته 600 ألف دولار من برنامج المنح الصغيرة فى مرحلته العملية السابعة، ضمن مشروعات مواجهة آثار تغير المناخ في مصر.

وأكدت أن وزارة البيئة تحرص دائما على دعم المجتمعات المحلية فى ربوع مصر للاستفاده المثلى من الموارد وتحقيق الإستدامة وتحسين مستوى معيشتهم، مع بناء المرونة والصلابة ليكونوا قادرين على مواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية، بالإضافة إلى الحفاظ الموارد الطبيعية لضمان تحقيق الأستدامة للإجيال الحالية والمستقبلية.

جاء ذلك خلال جلسة التعريف بخطة عمل برنامج المنح الصغيرة مرفق البيئة العالمية، وتسليم الاتفاقيات الموقعة لعدد 16 مشروع جديد وافقت لجنة التسيير الوطنية للبرنامج على تمويلها في الدورة الأولى لتمويل المشروعات خلال المرحلة الحالية. 

بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، ووزراء التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتنمية المحلية، والممثل المقيم للأمم المتحدة فى مصر، ومشاركة شركاء البرنامج من الجمعيات الأهلية وممثلى المحافظات المستهدفة فى هذه المرحلة.