وزيرة البيئة: الانتهاء من تنفيذ وحدات البيوجاز بالمنيا فبراير 2020

يسعى مشروع البيوجاز الي خلق فرص عمل داخل القري الريفية، والاستفادة من الموارد الطبيعية وتوفير السماد العضوي بحسب وزيرة البيئة

وزيرة البيئة: الانتهاء من تنفيذ وحدات البيوجاز بالمنيا فبراير 2020
عصام عميرة

عصام عميرة

4:24 م, الأثنين, 25 نوفمبر 19

قالت وزيرة البيئة إنه مقرر الانتهاء من تنفيذ 60 وحدة بيوجاز بإحدى قرى محافظة المنيا قبل نهاية فبراير 2020 ، لافتة إلى أن المشروع لا يستغرق أكثر من 4 أشهر .

وأضافت وزيرة البيئة، خلال كلمتها علي هامش توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع البيوجاز ، اليوم، ان المشروع يأتي بالتكاتف مع كافة الجهات المشتركة ومنها بنك الكويت الوطني ومحافظة المنيا والسفارة الكندية بالقاهرة.

و أشارت إلى أن مشروع البيوجاز يسعى إلى خلق فرص عمل داخل ، والاستفادة من الموارد الطبيعية وتوفير السماد العضوي.

وشهدت توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة الطاقة الحيوية التابعة لوزارة البيئة وبنك الكويت الوطني ومنظمة العمل الدولية، للتعاون في مجال بناء وحدات بيوجاز منزلية بمحافظة المنيا.

جاء ذلك بحضور السفير الكندي جيس ديتون ، والدكتور ياسر عبد القدوس العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني، ومحافظ المنيا اللواء قاسم حسين.

وتابعت الدكتورة ياسمين فؤاد أن مشروع البيوجاز يسعى إلى توفير مصدر طاقة جديدة ومتجدد ومستمرة للاستهلاك المنزلى من المخلفات الزراعية.

يذكر أن الدكتورة عزة قنديل ممثل منظمة العمل الدولية بالقاهرة قالت إن المشروع يأتى فى إطار الشراكة بين المنظمة ، ومشروع وظائف لائقة لشباب مصر، الممول من الحكومة الكندية، وبنك الكويت الوطنى، و، لدعم إنشاء وحدات البايوجاز، بالإضافة إلى مؤسسة الطاقة الحيوية .

أحمد الدسوقى وعصام عميرة