وزيرة الاستثمار: تعديل تصنيف مصر من المنطقة الصفراء للخضراء من حيث المخاطر

تقدم مصر 6 مراكز في تقرير ممارسة الأعمال

وزيرة الاستثمار: تعديل تصنيف مصر من المنطقة الصفراء للخضراء من حيث المخاطر
أحمد عاشور

أحمد عاشور

3:37 م, السبت, 26 أكتوبر 19

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن مصر نفذت العديد من الإصلاحات كان من شأنها تحسين ، لافتة إلى أن منظمة التعاون الاقتصادي عدلت تصنيف مصر من المنطقة الصفراء عالية الخطورة للمنطقة الخضراء منخفضة الخطورة.

وأعلنت وزيرة الاستثمار عن ذلك على هامش مشاركتها في مؤتمر الإعلان عن نتائج تقرير ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولي الأسبوع الماضي وتقدمت فيه مصر 6 مراكز دفعة واحدة.

فيديو يشرح أسباب تقدم مصر 6 مراكز في تقرير ممارسة الأعمال

وأكدت وزيرة الاستثمار أن جميع التقارير الصادرة عن المؤسسات الدولية تشير إلى تباطؤ معدلات النمو والاستثمار الأجنبي إلا أن مصر مازالت تحقق معدلات عالية بلغت 5% .

مصر تتصدر المشهد رغم التباطؤ العالمي

وتابعت وزيرة الاستثمار أن مصر تصدرت للعام الثاني على التوالي قائمة الدول الجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر في أفريقيا، كما أن معدلات نمو الاستثمارات الخاصة بلغت 45% وارتفع عدد الشركات التي تم تأسسها أكثر من 70%.

وكان أنجيل جوريا، السكرتير العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، أشاد بالإصلاحات الجوهرية التي تبنتها مصر خلال السنوات الأربع الماضية، من خلال برنامجها الطموح، مما فتح المجال لجميع الأطراف بالمشاركة الفعالة والمستدامة.

جاء ذلك خلال أسبوع الاستثمار الذي نظمته المنظمة في باريس منذ أيام.

وأكد حرص المنظمة وأعضائها من شركاء التنمية على دعم المشروعات الخاصة التي من شأنها تحقيق آثار اجتماعية وبيئية إلى جانب تحقيق المكاسب المالية.