وزيرة الاستثمار تبحث مع رئيس مؤسسة DFC التعاون فى الربط الكهربائى مع أفريقيا

أشاد رئيس مؤسسة التمويل والتنمية الدولية بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى الاستثمار فى رأس المال البشرى،

وزيرة الاستثمار تبحث مع رئيس مؤسسة DFC التعاون فى الربط الكهربائى مع أفريقيا
أحمد عاشور

أحمد عاشور

12:38 م, الأحد, 20 أكتوبر 19

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، آدم بوهلر، رئيس مؤسسة التمويل والتنمية الدولية DFC المنشأة حديثًا لتحل محل مؤسسة الاستثمار الخاص في الخارج OPIC، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولى فى واشنطن.

بحث الجانبان متابعة نتائج اللقاء الأخير للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء مع رئيس المؤسسة، وتكليفه للوزيرة بمتابعة مجالات التعاون خلال الفترة المقبلة، بما في ذلك مقترحات التعاون في مجالات الربط الكهربائي مع أفريقيا.


واتفق الجانبان على تمويل المؤسسة للشركات والقطاع الخاص فى مجالات النقل وتحلية المياه والطاقة المتجددة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.


وأكدت وزيرة الاستثمار حرص مصر على التعاون مع المؤسسة المنشأة حديثا، واستكمال ما تم من تعاون مع مؤسسة الاستثمار الخاص في الخارج، والتى تعد هيئة أمريكية حكومية مهمتها مساعدة الشركات الأمريكية على الاستثمار في الأسواق الناشئة حول العالم، وخلق فرص عمل وتوفير التدريب للقوى العاملة المحلية.


كما أكدت أهمية تشجيع المؤسسة للشركات الأمريكية لضخ استثمارات فى مصر وأفريقيا.


وأشاد رئيس مؤسسة التمويل والتنمية الدولية بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى الاستثمار فى رأس المال البشرى، لما تمتلكه مصر من قوة شبابية كبيرة، مشيرا إلى أن المؤسسة تتطلع للتعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة.


وأوضح أن المؤسسة تقوم بتوفير التمويل للشركات الناشئة أو توسيع نطاق مجال شركات الأعمال التجارية، وتقديم التأمين لتشجيع الشركات على العمل في المناطق التي يحتمل أن تكون محفوفة بالمخاطر، وتقيم علاقات شراكة مع مدراء صناديق استثمار رؤوس الأموال الخاصة للنهوض بالاستثمارات ورؤوس الأموال.