وزيرة الاستثمار تبحث مع البنك الدولي دعم مبادرات التكامل الإقليمي بإفريقيا

المال خاص التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بمختار ديوب، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون البنية التحتية، بمقر الوزارة في صلاح سالم. وبحث الجانبان، تعزيز التعاون بين مصر والبنك في مجال البنية الأساسية خاصة على مستوى إفريقيا في ظل تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى لعام 2019، وذ

وزيرة الاستثمار تبحث مع البنك الدولي دعم مبادرات التكامل الإقليمي بإفريقيا
جريدة المال

المال - خاص

9:46 م, الخميس, 13 ديسمبر 18

المال خاص

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بمختار ديوب، نائب رئيس البنك الدولي لشؤون البنية التحتية، بمقر الوزارة في صلاح سالم.

وبحث الجانبان، تعزيز التعاون بين مصر والبنك في مجال البنية الأساسية خاصة على مستوى إفريقيا في ظل تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى لعام 2019، وذلك في إطار جهود تدعيم مجالات التعاون الاقتصادي والتنموي على مستوى القارة، لا سيما من خلال دعم مبادرات التكامل الإقليمي بين الدول الإفريقية في مجالات تحقيق التنمية، ودراسة مجموعة جديدة من المشروعات التنموية، وتمويلها وتنفيذها بالشراكة مع عدد من مؤسسات التمويل الدولية.

وأعربت الوزيرة، عن تطلعها لتعزيز العلاقات بين مصر والبنك خلال المرحلة المقبلة، في مشروعات البنية الأساسية، وذلك في ضوء عملية التنمية الشاملة والمستدامة الجارى تنفيذها في مصر على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، خاصة في مجالات تمويل مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والبنية الأساسية والنقل والمواصلات.

وأكد مختار ديوب، ثقة البنك الدولي في إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها مصر، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يقود مصر لتحقيق نجاحات قتصادية نتيجة الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر وساهم البنك في دعمها، مشيدا بالنجاح الذي حققه منتدى إفريقيا 2018 والذى عقد تحت رعاية الرئيس خلال الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر 2018 بمدينة شرم الشيخ.

وأوضحت نائب رئيس البنك الدولى، إن البنك حريص على دعم الجهود المصرية في عملية التحول الاقتصادي والاجتماعي، ومساعدة جهود الحكومة المصرية في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، إضافة إلى دعم مشروعات البنية الأساسية والنقل والزراعة، واستمراره في مساندة برنامج الإصلاح الاقتصادي والذي يعتبر نموذجاً يحتذى به لباقي الدول الإفريقية للاستفادة من التجربة والخبرة المصرية في هذا المجال.

جريدة المال

المال - خاص

9:46 م, الخميس, 13 ديسمبر 18