وزيرا النقل والإسكان يستعرضان نتائج العروض الفنية لمشروع القطار السريع

يبدأ من العين السخنة إلى العلمين بطول 486 كم

وزيرا النقل والإسكان يستعرضان نتائج العروض الفنية لمشروع القطار السريع
محمود محسن

محمود محسن

10:55 ص, الخميس, 9 يوليو 20

ترأس الفريق مهندس كامل الوزير، والدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اجتماع اللجنة العليا للاشراف على مشروع القطار السريع “العين السخنة / العاصمة الادارية الجديدة / اكتوبر / برج العرب / الاسكندرية / العلمين” والذي يبلغ طوله 486 كم.

استعرض الوزيران نتائج العروض الفنية والمالية الخاصة بالتحالفين العالميين المتقدمين لتنفيذ المشروع، و خطط تكامله مع وسائل النقل الاخرى في نطاق اقليم القاهرة الكبرى الكبرى مثل خطوط السكك الحديدية والمورونوريل والقطار الكهربائي وخطوط مترو الانفاق.

وأكد وزير النقل على اهمية هذا المشروع في ربط العاصمة الادارية الجديدة بمدينة 6 اكتوبر وبرج العرب في المرحلة الأولى على ان يتم مد الخط في المرحلة الثانية الى مدينة العلمين الجديدة في اتجاه الغرب ومده الى مدينة العين السخنة والسويس.

و أشار وزير الاسكان إلى اهمية ربط الخط مستقبلا مع كل من العين السخنة والعلمين الجديدة في ضوء المشروعات التي تنفذها الدولة في كل من الجلالة ومنطقة غرب خليج السويس والعلمين الجديدة.

كما تابع الوزيران آخر المستجدات الخاصة بمشروع مونوريل العاصمة الادارية الجديدة ومونوريل 6 أكتوبر، حيث طالب الوزيران بضرورة تكثيف الجهود الخاصة بالأعمال التنفيذية الخاصة بمشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد وزير النقل على أهمية المشروعين في ظل اهتمام وزارة النقل بتعظيم منظومة النقل الجماعي سواء داخل القاهرة الكبرى أو في عواصم المحافظات أو بين القاهرة والمدن الجديدة، خاصة أن المونوريل سيتم إدخاله في مصر لأول مرة وسيمثل نقلة وتحولا كبيرا في وسائل المواصلات في مصر.

وأكد وزير الاسكان على أهمية هذه المشروعات في إحداث التنمية الشاملة في مصر وخدمة المجتمعات العمرانية الجديدة، مشيدا بالتعاون المثمر مع وزارة النقل في تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية الكبرى.