وزيرا المالية والتخطيط يلقيان البيان المالي للموازنة الجديدة في البرلمان الثلاثاء

واقرار مشروعات قوانين هامة بذات الجلسة

وزيرا المالية والتخطيط يلقيان البيان المالي للموازنة الجديدة في البرلمان الثلاثاء
ياسمين فواز

ياسمين فواز

1:04 م, الأحد, 19 أبريل 20

يلقي وزيرا المالية والتخطيط بالجلسة العامة في المقرر عقدها الثلاثاء المقبل البيان المالي وخطة الدولة للتنمية الاقصادية والاجتماعية بشأن مشروع قانون الموازنة العامة للعام المالي 2020/ 2021.

وكشفت الأمانة العامة في البرلمان عن جدول أعمال جلسة الثلاثاء والذي من المقرر أن يشهد قرار إحالة مشروع الموازنة إلي لجنة الخطة والموازنة للمناقشة .

البرلمان يصوت نهائيا علي القيد المركزي و الطواريء

كما ستشهد جلسة البرلمان التصويت النهائي علي عدد من مشروعات التشريعات الاقتصادية الهامة ومن بينها مشروع قانون الايداع والقيد المركزي للأوراق المالية وتعديلات قانون حالة الطوارىء.

بالإضافة إلي استعراض طلبات مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة، مقدمة من العضو بسام فليفل وأكثر من عشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن زيادة أسرة العناية المركزة بالمستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة، ومن العضو سمير رشاد أبو طالب وأكثر من عشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن تخفيض أسعار خدمة سيارات الإسعاف، ومن العضو سمير رشاد أبو طالب وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن تشغيل المناطق الصناعية وتوصيل المرافق لها وخاصة المنطقة الصناعية بالسرارية بمركز سمالوط محافظة المنيا.

آلية بصمة الوجه لإثبات حضور النواب

يشار إلي استحداث البرلمان آلية جديدة لإثبات حضور أعضاء المجلس من خلال ” بصمة الوجه ” حفاظاً على صحة وسلامة النواب فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-١٩).

واشار الأمين العام إلي تركيب خمس ماكينات مزودة بتقنية بصمة الوجه حول القاعة الرئيسية للبرلمان؛ إحداها مخصص للنواب من ذوي الإعاقة.

وأضاف الأمين العام أنه سيتاح للنواب تسجيل بصمة الوجه خلال ٣٠ ثانية قبل دخول القاعة؛ بمساعدة من المختصين بمركز المعلومات المتواجدين حول القاعة الرئيسية ، وبالتالي لن يستغرق تسجيل البيانات وتخزين بصمة الوجه أي وقت يذكر .