وزيرا الكهرباء والبترول يجتمعان لبحث حل أزمة انقطاع التيار وتخفيف الأحمال

الاجتماع ناقش وضع حلول جذرية وسريعة لإنهاء أزمة الانقطاعات الناتجة عن نقص الوقود

وزيرا الكهرباء والبترول يجتمعان لبحث حل أزمة انقطاع التيار وتخفيف الأحمال
عمر سالم

عمر سالم

3:10 م, الأثنين, 24 يوليو 23

علمت المال من مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة عن عقد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماعاً مع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بمقر وزارة الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم، لبحث أزمة انقطاع التيار الكهربائي.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة ، إن الاجتماع ناقش وضع حلول جذرية وسريعة لإنهاء أزمة الانقطاعات الناتجة عن نقص الوقود.

وأضافت المصادر أن الحكومة تسعي بشكل قوي لحل الأزمة في أسرع وقت ممكن عبر وضع خطة لتخفيف الأعباء على المواطنين في ظل الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة.

وتسعي الحكومة عبر تخفيف الأحمال ، الوصول إلى الضغوط العادية لشبكة الغاز، حتى تستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز،بعد بيان من مجلس الوزراء أن تخفيف الاحمال مستمر بالتناوب حتى منتصف الأسبوع الحالي.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء أن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة أحدث تأثيرات كبيرة على عدد من الدول المختلفة، موضحا:«نحن حاليا في فترة تخفيف أحمال مؤقتة حتى استعادة الشبكة للضغوط العادية»، مؤكدا أنه يجب الاستمرار في تنفيذ الإجراءات المختلفة التي من شأنها أن تسهم في ترشيد الاستهلاك من الكهرباء بوجه عام.

وكان الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أكد أنه من المتوقع إنتهاء أزمة تخفيف الأحمال على الشبكة من خلال قطع التيار الكهربائي على المشتركين نتيجة نقص الوقود، منتصف الأسبوع الجارى لتعود معها الشبكة القومية للكهرباء لطبيعتها.