وزيرا الري المصري والجنوب سوداني يفتتحان محطة مياه شرب جوفية تخدم 2000 نسمة

مع تنفيذ مصر 20 محطة مياه لتوفيرها بالمناطق النائية لـ100 ألف مواطن من جنوب السودان

وزيرا الري المصري والجنوب سوداني يفتتحان محطة مياه شرب جوفية تخدم 2000 نسمة
إسلام شريف

إسلام شريف

6:58 م, الأربعاء, 25 يناير 23

افتتح الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، وبال ماي دينج وزير الموارد المائية والري ب ، محطة مياه شرب جوفية  تخدم حوالي 2000 نسمة في المنطقة السكنية بجبل ليمون “أحد الأحياء الموجودة بشرق العاصمة جوبا”.

أعرب وزير الري المصري عن سعادته بالتواجد وسط أهالي الشقيقة والاحتفال معهم بانطلاق المياه من محطة مياه الشرب المهداه من الشعب المصري للشعب الجنوب سودانى الشقيق، وسعادته الشخصية برؤية تأثير المحطة على المواطنين.

جاء ذلك بحضور السفير معتز مصطفى عبد القادر سفير جمهورية مصر العربية بجنوب السودان، ولفيف من القيادات والمسئولين من البلدين، وسط حفاوة وسعادة بالغة من المواطنين بالحي.

مصر تهدي جنوب السودان 20 محطة مياه شرب

وأشار سويلم إلى انتهاء مصر من تنفيذ 20 محطة مياه شرب جوفية بالمناطق النائية مع تشغيلها بالطاقة الشمسية لتحقيق استدامة تشغيلها وتوفير مياه الشرب لما يقرب من 100 ألف نسمة.

بالإضافة لتنفيذ العديد من مشروعات حصاد مياه الأمطار والحد من مخاطر الفيضان وأعمال تطهير المجارى المائية من الحشائش لتسهيل حركة الملاحة النهرية وتنشيط حركة التجارة، وذلك في إطار دعم مصر الدائم لجمهورية جنوب السودان لتنفيذ المشروعات التنموية في مختلف المجالات.

وأكد الدكتور سويلم أن العلاقات المصرية الجنوب سودانية عميقة وممتدة على جميع الأصعدة وعلى مدى سنوات طويلة تم خلالها تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التي تعود بالنفع المباشر على مواطني دولة جنوب السودان.

 وأوضح أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من مشروعات التنمية في مختلف ولايات جنوب السودان الشقيق، مشيدًا بذكرى مناوا بيتر وزير الموارد المائية والري الجنوب سودانى الراحل، ودوره البارز في تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية والرى .

من جانبه عبر بال ماي دينج عن سعادته الدكتور سويلم، ومعربًا عن شكره لجمهورية مصر العربية لما تقدمه من ، خاصة في مجال توفير مياه الشرب النقية للمواطنين، مما يسهم في استقرار المواطنين والحد من الصراعات.