وزيرا الرياضة والإسكان يتفقدان أرض إنشاء مدينة رياضية واستاد ببورسعيد الجديدة

فى إطار جولة تفقدية للوزيرين اليوم بمحافظة بورسعيد لعدد من المشروعات التنموية الجاري إنشاؤها

وزيرا الرياضة والإسكان يتفقدان أرض إنشاء مدينة رياضية واستاد ببورسعيد الجديدة
أماني العزازي

أماني العزازي

5:49 م, الأثنين, 4 مايو 20

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه أنه فى انتظار قرار التخصيص لأرض استاد بورسعيد الرياضي الجديد بعد الاتفاق مع وزارة الإسكان على موقع الأرض الأنسب للمضى قدماً في تنفيذها بمدينة سلام مصر أو بورسعيد الجديدة.

وذلك فى إطار جولة تفقدية للوزيرين اليوم بمحافظة بورسعيد لعدد من المشروعات التنموية الجاري إنشاؤها، منها إنشاء مدينة رياضية متكاملة الخدمات تضم استاد بورسعيد الجديد ومنشآت شبابية ورياضية.

وقال الوزير ان الاستاد الجديد بمدينة بورسعيد الجديدة “سلام مصر” بشرق بورسعيد بسيناء، ومن المقرر أن يسع لعدد 40 ألف مشجع، وذلك كأحد مكونات مشروع المدينة الرياضية الجديدة التي تنفذها الوزارة خلال الفترة المقبلة على مساحة تبلغ نحو 300 فدان بمدينة بورسعيد الجديدة.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن مشروع إنشاء المدينة الرياضية الجديدة ومن ضمنها استاد بورسعيد ستكون من أكبر المشروعات الرياضية بالمحافظة الباسلة، وتمثل إضافة قوية للمنشآت الشبابية والرياضية ببورسعيد، التي لا تتوانى الوزارة عن تقديم الدعم بمراكز الشباب والأندية بها.

وأكد الدكتور أشرف صبحي حرص الوزارة علي تطوير البنية الإنشائية الشبابية والرياضية في مختلف المحافظات؛ لإتاحة كافة الخدمات للنشء والشباب التي تمكنهم من ممارسة الرياضة والأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية.

فيما تفقد وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار مشروع الإسكان الاجتماعي ببورفؤاد، ومركز شباب بورفؤاد، ومشروعي الإسكان الاجتماعي والتعاوني ببورسعيد، ومركز شباب الزهور، ومحطة تنقية المياه بالكاب جنوب بورسعيد.

وتأتى الزيارة في إطار متابعة المشروعات التنموية في جميع محافظات الجمهورية و التي تشهدها مصر خلال الآونة الراهنة تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

واطلع الوزيران ومحافظ بورسعيد على حجم الأعمال الجارية بالمدينة التي تقام على إجمالي مساحة نحو 23 ألفا و241 فدانا، بإجمالي تكلفة تقديرية للبنية التحتية 12.7 مليار جنيه بخلاف تكلفة المباني والخدمات.

ومن المخطط أن تستوعب 778 ألفا و883 نسمة، وتضم إسكان متميز وفوق متوسط ومتوسط واجتماعي ومختلط.

كما تفقد الوزيران مشروع الإسكان الاجتماعي بالمدينة الذي يشمل 418 عمارة على مساحة 202 فدانا جرى انتهاء نحو 217 عمارة منها، وكذلك محطة تحلية مياه البحر بطاقة 250 ألف متر مكعب في اليوم، وجار انتهاء المرحلة الأولى منها بطاقة 150 ألف متر مكعب في اليوم.

ومن المخطط أن تضم المدينة أيضا: فنادق ومنتجعات سياحية، وحلبة سباق سيارات، نادي جولف، مارينا يخوت عالمية، مدينة الموضة والترفيه، مركز لرجال المال والأعمال، مدينة طبية، جامعة إقليمية، مركز أبحاث دولي، مركز مؤتمرات ومعارض دولية، مدينة أولمبية، خدمات مرافق عامة، منشآت ترفيهية، شواطئ مفتوحة، حديقة مركزية، مناطق آثار تل الفرما، وبحيرات، وشبكة طرق.