وزيرا الثقافة والإعلام يبحثان تنفيذ استراتيجية الدولة لنشر الوعي

بهدف الحفاظ على منظومة القيم والأخلاق والارتقاء بالذوق العام

وزيرا الثقافة والإعلام يبحثان تنفيذ استراتيجية الدولة لنشر الوعي
سلوى عثمان

سلوى عثمان

4:26 م, الثلاثاء, 19 مايو 20

التقت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام لبحث مسارات التعاون بين الوزارتين خلال الفترة المقبلة، بهدف التنسيق لتنفيذ استراتيجية الدولة الخاصة بنشر والوعي، ومناقشة إمكانية تخصيص عدد ساعات يومية بالقنوات المصرية لبث المواد الإبداعية التي تنتجها الوزارة .

عبد الدايم تؤكد أهمية التعاون بين الوزارتين

وخلال اللقاء أكدت عبد الدايم أهمية التعاون بين الوزارتين للعمل على تنفيذ استراتيجية الدولة الخاصة بنشر التنوير وتنمية الوعى لبناء الانسان .

وأضافت أنه تمت مناقشة تخصيص عدد ساعات يومية لبث المواد الإبداعية التى تنتجها وزارة الثقافة بمختلف قطاعاتها .

وتشمل حفلات موسيقية وغنائية ، وأوبرات وباليهات عالمية، واحتفاليات بمناسبات قومية ودينية ، صالونات ثقافية ، أمسيات شعرية ، معارض فنية ومتاحف ، أفلام تسجيلية وغيرها .

والتى تعبر عن الحراك الفكرى فى المجتمع من خلال شبكة قنوات التليفزيون الوطنى .

وتابعت الوزيرة أن اللقاء شمل دراسة توقيع برتوكول تعاون بين الوزارتين لتصوير الأعمال الإبداعية التى تنتجها وزارة الثقافة وتعرض فى مختلف مواقعها بالقاهرة والمحافظات وتقديمها عبر شاشة التليفزيون الرسمي للدولة .

هيكل: الثقافة جزء رئيسي فى تكوين الشخصية المصرية ووسيلة لتعزيز القيم الايجابية

من جانبه ثمن هيكل الدور الإيجابى لوزارة الثقافة فى المجتمع ، مشيرا إلى أنها تعد جزءا رئيسيا فى تكوين الشخصية المصرية .

وأكد أن التعاون بين الوزارتين يجسد التوجهات العامة للدولة الهادفة إلى الحفاظ على منظومة القيم والأخلاق والارتقاء بالذوق العام .

وذلك من خلال نشر الوعي بين جموع المواطنين عن طريق نشر المحتوى الإبداعي الذي تقدمه وزارة الثقافة والذي يتميز بالتنوع والتعدد .