وزيرا التضامن والأوقاف يبحثان التعاون المشترك (صور)

في زيارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

وزيرا التضامن والأوقاف يبحثان التعاون المشترك (صور)
إسلام شريف

إسلام شريف

9:38 ص, الخميس, 15 أغسطس 24

استقبلت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة. جاء اللقاء لبحث سبل تعزيز التعاون بين الوزارتين في عدد من الملفات الهامة التي تهم المجتمع المصري.

وتناول اللقاء استعدادات وزارة الأوقاف لعقد مؤتمرها الدولي الخامس والثلاثين، والذي يمثل الأول من نوعه للواعظات تحت عنوان “دور المرأة في بناء الوعي”. وجه الدكتور أسامة الأزهري الدعوة لوزيرة التضامن الاجتماعي لحضور هذا الحدث الهام والمشاركة في فعالياته، وهو ما رحبت به الدكتورة مايا مرسي مؤكدة أهمية هذا التعاون في رفع الوعي المجتمعي.

كما تم الاتفاق على مشاركة وزارة الأوقاف في إعداد “دليل الأسرة” الذي تعمل عليه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة العدل ودار الإفتاء المصرية. سيتم توزيع هذا الدليل على أئمة المساجد للاستفادة منه في أعمالهم وخدمة المجتمع.

وبحث الوزيران إمكانية التعاون بين الرائدات الاجتماعيات التابعات لوزارة التضامن الاجتماعي والواعظات التابعات لوزارة الأوقاف، وذلك لتكثيف الجهود في إيصال الرسائل التوعوية المهمة للمواطنين.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على أهمية التعاون بين الوزارتين في تحقيق التوعية المجتمعية، مشيرة إلى أن هذا التعاون يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة العمل المشترك بين المؤسسات لتحقيق صالح المواطنين.