وزيرا البيئة لمصر وألمانيا يناقشان دعم التعاون المشترك فى العمل المناخي

على هامش مشاركتها في الشق الوزاري لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التغيرات المناخية بجلاسكو COP26

وزيرا البيئة لمصر وألمانيا يناقشان دعم التعاون المشترك فى العمل المناخي
عصام عميرة

عصام عميرة

3:35 م, السبت, 13 نوفمبر 21

التقت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، نظيرتها سفينا شولتسه، وزيرة البيئة الألمانية، والوفد المرافق لها، لمناقشة سبل دعم التعاون بين البلدين في مجال البيئة، على هامش مشاركة وزيرة البيئة المصرية في الشق الوزاري لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التغيرات المناخية بجلاسكو COP26.

وتلقت وزيرة البيئة الدعوة من الوزيرة الألمانية للمشاركة في المناخ climate Dialogue، وأوضحت الوزيرة أن العملية السياسية لمفاوضات المناخ أمر غاية في الأهمية، وضرورة إعادة التواصل بين الوزراء ومفاوضي المناخ في الدول النامية  والمتقدمة وبناء الثقة بينهم، والعمل على دعم الروابط بين الطرفين، مؤكدة أن ما قدمته الرئاسة الإنجليزية في مؤتمر جلاسكو COP26 الذي أقيم في وقت حرج أمر يستحق التقدير .

تمويل مشروعات التكيف

ومن جانبها، أكدت وزيرة البيئة الألمانية أن استضافة مصر لمؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية COP 27 العام المقبل يعتبر فرصة جيدة، حيث أشارت وزيرة البيئة المصرية إلى أن المؤتمر القادم سيكون فرصة مهمة للتحول من الجزء النظري إلى مرحلة الإجراءات، والنظر في قضية التكيف وتحويل مشروعات التكيف لمشروعات قابلة للتمويل البنكي والتمويل من القطاع الخاص .

وأضافت وزيرة البيئة المصرية أن مؤتمر المناخ القادم COP27 فرصة لإعادة النظر من ناحية العملية السياسية والرؤية الانسانية للعمل المناخي، ودعم الروابط بين المشاركين في المؤتمر .