السياحة والطيران يبحثان ربط النيل بالبحر

لتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر

السياحة والطيران يبحثان ربط النيل بالبحر
أحمد عاشور

أحمد عاشور

6:06 م, السبت, 4 يناير 20

اجتمع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، ونائبهما، ومحافظ جنوب سيناء؛ لبحث سبل التعاون بين الوزارتين والمحافظة لتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للقطاع السياحى، وتقديم نوع جديد من البرامج السياحية التي تجمع بين السياحة الثقافية والشاطئية والترفيهية وربط وادي النيل بالبحر الأحمر.

وقال بيان صحفي صادر عن وزارة السياحة والآثار أن الاجتماع بحث دراسة تشغيل خطين طيران داخليين من مدينة الأقصر إلى مدينة شرم الشيخ، ومن مدينة الأقصر إلى مدينة الغردقة لتنشيط السياحة الداخلية والتسهيل على السائحين للاستمتاع بمختلف الأماكن السياحية والأثرية داخل جمهورية مصر العربية، هذا بالإضافة إلى دراسة إعادة تشغيل خط الطيران بين مدينة شرم الشيخ ولندن لتشجيع الحركة السياحية الإنجليزية، والتي تعد مقصدا سياحيا مهما للشعب البريطاني، وذلك بعد قرار استئناف الرحلات البريطانية إلى شرم الشيخ.

كما اتفق وزيرا السياحة والطيران على التعاون والتنسيق المستمر وتسخير كل الجهود من أجل الترويح السياحى الدائم، ودفع الحركة السياحية الوافدة من خلال إطلاق المبادرات وبرامج التحفيز لمشغلي الرحلات والوكلاء السياحيين.

ومن جانبه، أكد وزير الطيران المدنى وشركاتها التابعة تحرص على تطوير الخدمات المقدمة للمسافرين عبر المطارات المصرية لإظهار الوجه الحضارى المشرف الذى يليق بمكانة مصر أمام العالم.

وأشار إلى أن السياحة والطيران وجهان لعملة واحدة، حيث يعدان من أهم مصادر الدخل القومى المصرى، مؤكدًا ضرورة وضع أجندة مشتركة خلال الفترة القادمة، وتوحيد الجهد والفكر والتعاون الوثيق مع جميع الشركاء المعنيين بهذه الصناعة لضمان منتج سياحى متميز والنهوض بقطاعى السياحة والطيران.

وأضاف أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا بتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين بقطاعى الطيران والسياحة والآثار، والعمل على حلها بشكل سريع من خلال اللقاءات الدورية والتعاون بين الوزارات المعنية والمستثمرين، من أجل زيادة الحركة السياحية، وتقديم برامج سياحية متنوعة ومتكاملة، تُرضى جميع ضيوف وزائرى جمهورية مصر العربية.