وزارة التضامن تطلق موقعا إلكترونيا للتعامل مع موظفيها بشكل مباشر

هدفه إمداد الموظفين بكل ما هو جديد من قرارات وتعليمات وقوانين تخص خدمات الحماية الاجتماعية المقدمة للمواطنين

وزارة التضامن تطلق موقعا إلكترونيا للتعامل مع موظفيها بشكل مباشر
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

8:48 م, الأربعاء, 7 أغسطس 19

قالت الدكتورة نيفين القباج، نائب وزيرة التضامن الإجتماعي: إن الوزارة ستطلق موقعا إلكترونيا، خلال الفترة المقبلة للتعامل مع العاملين في الوزارة لاسيما الأخصائيين الاجتماعيين فى المراكز والقرى بشكل مباشر.

وأشارت إلى أن الموقع هدفه إمداد الموظفين بكل ما هو جديد من قرارات وتعليمات وقوانين تخص خدمات الحماية الاجتماعية المقدمة للمواطنين، وسيساهم في الرد علي مشاكلهم واستفسارات اليومية.

جاءت تصريحات نائبة وزيرة التضامن خلال لقائها بعدد من الصحفيين، حيث أشارت إلى أنه سيتم الانتهاء من ميكنة وتطوير 2600 وحدة تضامن اجتماعي بنهاية سبتمبر القادم.

ووقعت وزارة التضامن الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتطوير البوابة الإلكترونية الرسمية لها، بالإضافة إلى تطوير تطبيق مؤمن يعمل على الهواتف المحمولة والحاسبات اللوحية لاستعراض بيانات وإحصائيات عن عملاء برامج الحماية الاجتماعية المختلفة.

ويشمل تطوير نظام إدارة خدمة العملاء، وبوابة الجمعيات الأهلية الحالية، وإتاحة التبرع إلكترونيا عن طريق وسائل دفع مؤمنة، وأيضا تطوير البنية التكنولوجية لمركز معلومات قطاع الشئون وتوفير النسخ والتراخيص اللازمة لتطوير وتقديم خدمات الدعم الفني.

على صعيد متصل، قالت «القباج»: إن الوزارة سلمت مؤسسة الأزهر الشريف نحو 2000 تابلت، و168 جهاز لصالح وزارة الصحة، لتنفيذ عملية الربط الإلكتروني لمنظومة الدعم النقدي «تكافل وكرامة» والتأكد من بيانات الأسر المدرجة والمستحقة للدعم.