وزارة الهجرة تؤكد سلامة الـ10 مصريين بمراكش قرب محيط زلزال المغرب

وعدم وجود بلاغات عن ضحايا مع استقرار الجالية جيدًا

وزارة الهجرة تؤكد سلامة الـ10 مصريين بمراكش قرب محيط زلزال المغرب
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

1:23 ص, الأحد, 10 سبتمبر 23

أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، عدم وجود بلاغات عن ضحايا أو مصابين مصريين في زلزال دولة المغرب، مشيرة إلى استقرار الجالية جيدًا، لافتة إلى أن 10 أشخاص مصريين فقط يقيمون في مراكش، وأكدوا للوزارة أنهم بخير حتى الآن.

وأشارت إلى أن المصريين في المغرب يتركزون في عدد من المدن، تتصدرها الدار البيضاء، باعتبارها العاصمة الاقتصادية وتتوافر بها فرص العمل، وطنجة، حيث الميناء على البحر المتوسط، والرباط والمدن المحيطة بها، باعتبارها العاصمة السياسية.

وقد تابعت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تطورات الموقف الخاص بزلزال دولة المغرب، متمنية لأهلها السلامة، مقدمة التعازي لمن فقدوا ذويهم، داعية للمصابين بالشفاء العاجل.

وقالت إنها على تواصل على مدار الساعة مع سفير مصر في المغرب والسفارة المصرية والجالية هناك للاطمئنان على سلامة وأحوال المصريين.

وتابعت أن الأنباء الواردة من المغرب سجلت أن جميع الضحايا حتى الآن ممن يقطنون المناطق النائية والجبلية حول أغادير ومراكش، موضحة أن هناك نقاط اتصال في كافة المدن المغربية تقوم بموافاة السفارة المصرية بكل التطورات التي تخص الجالية المصرية.

وتتابع وزارة الهجرة، عبر غرفة عملياتها، على مدار الساعة، الموقف للاطمئنان على أبناء مصر في المغرب، وتتمنى للجميع السلامة.