وزارة النقل تواصل تطهير كافة المرافق لمواجة فيروس كورونا

أشار بيان لوزارة النقل إلى التأكيد على استمرار التنسيق مع وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا على مدار الساعة

وزارة النقل تواصل تطهير كافة المرافق لمواجة فيروس كورونا
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

5:57 م, الثلاثاء, 17 مارس 20

واصلت وزارة النقل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بالسكة الحديد ومترو الأنفاق والموانئ البحرية وأتوبيسات السوبرجيت لمواجهة فيروس كورونا.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بأعمال التعقيم والتطهير والتوعية لمواجهة فيروس كورونا.

تنسيق مع الصحة

وأشار بيان لوزارة النقل، إلى التأكيد على استمرار التنسيق مع وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا على مدار الساعة.

واستمرت هيئة السكك الحديدية في عقد ندوات التوعية للعاملين عن الفيروس وطرق انتشاره وكيفية مقاومته وتطهير وتعقيم القطارات بعد كل رحلة والتطهير المستمر للمحطات وتطهير أماكن التجمعات للركاب.

بث رسائل إذاعية

واستمرار ارتداء العاملين من المتعاملين مع الجمهور والقائمين بالتطهير والتعقيم للكمامات وبث رسائل إذاعية في المحطات للتوعية من الفيروس.

وواصلت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو أعمال التطهير والتعقيم المستمر والدوري لكافة المحطات والقطارات.

كما عملت على توفير ملصقات للتوعية بالمحطات وبث رسائل توعية عبر الإذاعة الداخلية بالمحطات عن الفيروس وأعراضه وطرق الوقاية منه واستمرار ارتداء العاملين من المتعاملين مع الجمهور والقائمين بالتطهير والتعقيم للكمامات.

استنفار في المحطات

وأكدت الوزارة في بيانها استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالموانئ البحرية واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكذلك تعقيم وتطهير الأرصفة والوحدات البحرية ذات التعامل المباشر مع أطقم السفن القادمة إلى الموانئ وتطهير صالات الوصول والسفر واستمرار ارتداء العاملين من المتعاملين مع الجمهور والقائمين بالتطهير والتعقيم للكمامات.

كما واصلت شركة الاتحاد العربي للنقل البري السوبرجيت جهودها لتطهير وتعقيم كافة الاتوبيسات وارتداء جميع العاملين المتعاملين مع الجماهير ارتداء الكمامات وتطهير شابياك التذاكر وأماكن الانتظار.