وزارة النقل تطالب سائقي الشاحنات بالسير على الطريق المخصص بـ«الصعيد الصحراوي الغربي»

سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة للمخالفين

وزارة النقل تطالب سائقي الشاحنات بالسير على الطريق المخصص بـ«الصعيد الصحراوي الغربي»
محمود محسن

محمود محسن

4:23 م, الأربعاء, 4 أغسطس 21

طالبت وزارة النقل سائقي شاحنات النقل الثقيل بالالتزام بالسير على طريق الخدمة المصمم خصيصاً لمرورها على طريق الصعيد الصحراوي الغربي، لافتة إلى إتخاذ كافة الإجراءات الرادعة للمخالفين.

وزارة النقل كانت قد انتهت من تنفيذ المرحلة الأولى لتطوير الطريق في المسافة من القاهرة إلي المنيا بطول 230 كم وشمل التطوير توسعة الطريق الرئيسي ليكون 3 حارات بكل إتجاه، وإنشاء طريق خدمة علي جانبي الطريق الرئيسي بواقع 3 حارات رصف أسفلتي في الإتجاه من القاهرة إلي المنيا و3 حارات رصف خرساني في الإتجاه من المنيا إلي القاهرة، وطريق الخدمة مصمم إنشائياً لتحمل الأحمال الثقيلة خاصة للشاحنات القادمة من المحاجر والصعيد إلي القاهرة.

يأتي ذلك في إطار خطة الجاري تنفيذها لتطوير طريق الصعيد الصحراوي الغربي وامتداده إلى أرقين على الحدود الجنوبية بطول 1155 كيلومتر بتكلفة 26 مليار جنيه وفقاً لأعلى معايير الجوده والمواصفات الفنية العالمية، حيث يعتبر الطريق جزء رئيسي من محور القاهرة – كيب تاون المار بعدد 9 دول أفريقية بطول 10228 كم .

وبمتابعة حركة السير علي الطريق وبعد الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى وتشغيلها تجريبياً أمام حركة المرور تلاحظ عدم التزام شاحنات النقل الثقيل بالسير علي طريق الخدمة والسير علي الطريق الرئيسي الغير مصمم لتحمل الحمولات الثقيلة، مما قد يتسبب في ظهور عيوب بسطح رصف الطريق ووقوع الحوادث لعدم فصل حركة سير شاحنات النقل الثقيل عن السيارات الملاكي.

متابعة حركة السير على طريق «الصعيد الصحراوي الغربي» وضبط الشاحنات المخالفة

وفي ضوء ذلك سارعت وزارة النقل بتشكيل لجنة من هيئة الطرق والكباري وإدارات المرور المختصة بوزارة الداخلية للمرور على الطريق اعتباراً من أمس الثلاثاء لمتابعة حركة السير علي الطريق وضبط الشاحنات المخالفة، حيث قامت اللجنة بضبط عدد من المخالفات خلال الـ24 ساعة الماضية تعدت الـ20 مخالفة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وتواصل اللجنة آداء عملها خلال الأيام المقبلة لحين فرض الانضباط المطلوب على الطريق وقيام شاحنات النقل الثقيل بالالتزام بالسير علي طريق الخدمة.

وتهيب وزارة النقل بقائدي شاحنات النقل الثقيل الالتزام بالسير علي طريق الخدمة المصمم خصيصاً لمرورها وذلك لتأمين حركة المرور على هذا الطريق الحيوي الهام بفصل حركة سير النقل الثقيل عن السيارات الملاكي وحفاظاً علي الاستثمارات الهائلة التي تم إنفاقها في تطوير الطريق.. موضحة أن سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة للمخالفين.