وزارة النقل : تسيير رحلة بحرية لنقل المصريين من السعودية إلى ميناء سفاجا

أتي ذلك استمرارًا للجهود التي تبذلها الوزارات المختلفة بالحكومة المصرية لعودة المواطنين المصريين العالقين في الخارج إلى مصر وتقديم كل التسهيلات لهم عند عودتهم.

وزارة النقل : تسيير رحلة بحرية لنقل المصريين من السعودية إلى ميناء سفاجا
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

8:04 م, الثلاثاء, 28 أبريل 20

أعلنت وزارة النقل في بيان لها اليوم أنه تم تسيير رحلة بحرية اليوم لعبارة القاهرة المملوكة لوزارة النقل المصرية من ميناء سفاجا لنقل 150 مواطنا مصريا من ميناء ضبا السعودي، بعد توقف حركة الركاب بين الجانبين المصري والسعودي نظرًا للإجراءات الاحترازية التي يتبعها الجانبان للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

يأتي ذلك استمرارًا للجهود التي تبذلها الوزارات المختلفة بالحكومة المصرية لعودة المواطنين المصريين العالقين في الخارج إلى مصر وتقديم كل التسهيلات لهم عند عودتهم.

 وتحركت العبارة من ميناء ضبا الساعة 17.30 مساء اليوم، وتم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة بمعرفة الطاقم الطبي للعبارة للقاهرة وطاقم التطهير والتعقيم. 

وأشار البيان إلى أن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير تابع كل الإجراءات اللازمة لتسهيل عودة المصريين ووجه قيادات هيئة موانئ البحر الأحمر برفع درجة الاستعداد واتخاذ التدابير  بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر والحجر الصحى وكل الجهات المعنية. 

 وتنفيذًا لتوجيهات وزير النقل عقدت هيئة موانئ البحر الأحمر اجتماعاً مع أعضاء المجتمع المينائى لبحث إجراءات استقبال العائدين بدءًا من وصولهم الى ميناء سفاجا، التى تشمل إجراءات الحجر الصحى والجوازات والشرطة والتأمين داخل الميناء وانهاء الإجراءات الجمركية.

وتم الاتفاق على تواجد فريق الحجر الصحى بعدد كافٍ لنهو إجراءات الفحص الطبى على متن السفينة، وتوفير عدد كافى من ضباط الجوازات لإنهاء الاجراءات فى أقصر وقت ممكن.

كما تم تركيب بوابة تعقيم للأفراد بالميناء لمرور العائدين من خلالها وتجهيز أتوبيسات خاصة لنقلهم من الرصيف الى مكان العزل المحدد بمعرفة وزارة الصحة (الحجر الصحى).