وزارة العمل تنجح في صرف متأخرات مستحقات عمالة بإحدى شركات شرم الشيخ

والتى بلغت 97 ألفاً و 675 جنيه ، وتم تسليم العمال مستحقاتهم ، بعد نجاح التسوية الودية

وزارة العمل تنجح في صرف متأخرات مستحقات عمالة بإحدى شركات شرم الشيخ
نرمين ابراهيم احمد

نرمين ابراهيم احمد

9:22 م, الأربعاء, 20 سبتمبر 23

أعلنت وزارة العمل ، عن نجاح مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء فى تحقيق مستحقات 18 عامل بإحدى شركات المقاولات المتعاقدة مع أحد أكبر المنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ ، والتى بلغت 97 ألفاً و 675 جنيه .

 و تم تسليم العمال مستحقاتهم ، بعد نجاح التسوية الودية التى قام بها مكتب عمل شرم الشيخ مع مسئولى الشركة ، وذلك فى إطار سعى المديرية بكافة أجهزتها للعمل على حماية ورعاية حقوق العمالة داخل قطاعات العمل المختلفة .

 جاء ذلك نفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية و توعية العمال بحقوقهم وواجباتهم ، والتواجد المستمر بين العمال لتهيئة مناخ عمل آمن يزيد من الإنتاجية ويساهم فى تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح أشرف علم الدين مدير مديرية جنوب سيناء فى تقريرٍ للوزارة ، أن المديرية حريصة بصفة دائمة على حماية ورعاية حقوق العمال ، وتعزيز العلاقات مع أصحاب الأعمال ، وكذلك الاستماع إلى مطالبهم المشروعة وتحقيقها بصفة ودية ، وإتخاذ الإجراءات القانونية التي نص عليها القانون فى بعض الشكاوى .

وأكد استعداد أجهزة المديرية لتلقي أية شكوى عمالية فردية أو جماعية والرد عليها فى إطار أحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له ، داخل منشآت القطاع الخاص والاستثمارى .